تمكنت شركة اتصالات قطر “أوريدو”، أن تسجل أرقاماً قياسية للبيانات والمكالمات مؤخراً، إذ أنها المشغل الرسمي للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية لبطولة كأس العالم قطر 2022، وقد جاءت تلك الأرقام التي تم تسجيلها عبر شبكتها منذ بدء البطولة وحتى الآن، وأعلنت بذلك نجاحها في تلبية الطلب المتزايد على خدماتها بجودة وكفاءة عالية.

وبحسب “أوريدو” سجلت شبكة الشركة بانتهاء دور المجموعات تحديداً وبعد لعب 48 مباراة، وحضور لنحو الـ2.5 مليون مشجع في الملاعب الثمانية التي تقام على أرضها البطولة، أنها استخدمت بالفعل 533 تيرابايت من البيانات، كان من بينها الـ 136 تيرابايت تم استخدامها في الملاعب الثمانية ومحيطها عبر خدمة الواي فاي.

بينما تم الاستخدام إلى ما كانت نسبته الـ39.9% من البيانات عبر شبكة 5G بسرعة بحيث بلغت 240 ميغابت بالثانية، في حين استخدمت لنفس الغرض شبكة 4G ما نسبته 58.6% وبسرعة بلغت العشرين ميغابت بالثانية.

تسجيل أرقاماً قياسية للبيانات والمكالمات

وأشارت “أوريدو” إلى أن أكثر من قرابة الـ434,000 مستخدم استفادوا فعلياً من خدمة بيانات التجوال، وبلغ عدد المكالمات الصوتية التي سجلتها الشركة بـ7.5 مليون مكالمة، بحيث كان من بينها نسبة قدرت بـ 62.9% استخدمت خلالها بالتحديد تقنية VoLTE، وقارب معدل نجاح هذه المكالمات المُجراه الـ 100%.

إنترنت فائق السرعة

وقال نائب رئيس تنفيذي لمجموعة” أوريدو” ورئيسها التنفيذي في قطر، الشيخ/ محمد بن عبدالله آل ثاني، إنما تؤكد هذه الأرقام الإحصائية المسجلة مؤخراً على مدى استعدادات الدولة القطرية التي اتسمت كلياً بالتميز لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

كما تبرهن الأرقام على مدى قدرة وتميز الشركة على التعامل مع أي حدث عالمي مهما كان حجمه، مشيراً من جانبه إلى أنها وفرت كذلك كل ما كانت تتطلع له الجماهير، بحيث أتاحت “أوريدو” خدمة الإنترنت فائقة السرعة وأمنت بشكل تام خدمات اتصالات موثوقة وسلسة، وهو ما جعل خدماتنا بالتبعية تمنح المشجعين نوع تجربة متطورة بصورة كبير.

وأضاف آل ثاني، أن “أوريدو” قامت بجانب كل ذلك بعملية تحديث شاملة الجوانب لشبكة 4G و5G، واستخدمت في ذلك أحدث التقنيات والمعدات، وهذا حتى تضمن خلال المونديال أفضل جاهزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + سبعة عشر =