أقرر صندوق أبوظبي للتقاعد، السماح بتمديد الفترة التي يتم خلالها تقسيط تكلفة ضم مدد الخدمة السابقة للمسجلين المؤمن عليهم لدى الصندوق لمدة تصل إلى 10 سنوات، بدلاً من 5 سنوات، وذلك بهدف دعم كافة الجهود الدؤوبة التي تسعى بدورها إلى تعزيز ودعم حالة الاستقرار المالي لكافة المواطنين، إضافة إلى تسهيل كل الإجراءات والتدابير التي تعمل على حفظ حقوق المسجلين المؤمن عليهم وتأمين مستقبلهم.

وأشار الصندوق، إلى أن القرار الذي أصدره مؤخراً يتضمن كافة المؤمن عليهم الذين يقومون بالسداد حالياً لتكلفة ضم الخدمة السابقة على أقساط، وذلك على أساس قيامهم فعلياً برد المكافأة التي تم صرفها لهم.

تقسيط تكلفة ضم مدد الخدمة السابقة

يشمل القرار أيضاً جميع الطلبات التي تقدم بها المؤمن عليهم من الآن وتباعاً لضم الخدمة الجديدة التي يتقدم بها، لافتاً إلى أن كل المؤمن عليهم الذين يرغبون جدولة فترة التقسيط وإعادتها، عليهم التقدم إلى الصندوق بطلبات التمديد بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق، والبرنامج الذكي “تقاعد أبوظبي”، وكذلك عن طريق خدمة “تعديل طلب ضم الخدمة”.

كم أقصى فترة لتقسيط مدد الخدمة؟

أوضح الصندوق، أنه تبعاً للإجراءات التي اعتمدها في وقت سابق بشأن تقسيط تكلفة ضم الخدمة، حيث كان متاح أمام المؤمن عليه الذي يقوم بسداد فترة الضم على أساس رد المكافأة أقصى فترة تقسيط خمس سنوات، لكن بموجب هذا القرار الجديد سوف تزيد بالتبعية فترة تقسيط التكلفة لتكون 10 سنوات.

وأكد صندوق تقاعد أبوظبي أن هذه الفترة هي نفسها التي تم اعتمادها سالفاً لتقسيط تكلفة الضم لفئة الذين يسددون مقابل الضم على أساس النسبة 26%، من الراتب الذي يدفع المؤمن عليه الاشتراكات للصندوق، مضيفاً أنه إذا تقدم المؤمن عليه بطلب لتمديد السداد سوف يقوم الصندوق بإعادة جدولة للأقساط المستحقة عليه المتبقية.

كما سيقوم صندوق أبوظبي للتقاعد بمد فترة التقسيط لتصل إلى الحد الأقصى وهو 10 سنوات، منوهاً بأن تقسيط تكلفة ضم مدد الخدمة السابقة سوف يستفيد منه ما يزيد عن عدد الـ 6 آلاف مؤمن عليهم من الذين يقومون بسداد التكلفة الخاصة بضم خدماتهم مسبقاً عن طريق نظام التقسيط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + خمسة عشر =