أعلن اتحاد كرة القدم عن عودة الدوري السعودي الرديف في المملكة وذلك في إطار دورته الأولى، وقد توقفت البطولة بالتزامن مع انطلاق تصفيات كأس العالم 2022 في قطر ودوري روشن للمحترفين أيضاً، ذلك نظراً لمشاركة المنتخب الأخضر في هذه البطولة العالمية خلال الفترة الماضية.

يشارك في الدورة الأولى سبع أندية من الفرق التي تشارك في الدوري السعودي للمحترفين، وعلى رأسهم نادي الشباب والفتح وتُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، ولفت الاتحاد إلى أن الأندية المشاركة تحصل على دعم مالي يصل إلى مليوني ريال السعودي وعدد من الجوائز الأخرى منها جوائز الدوري التي تُقدر بأكثر 2 مليون ريال، وزيادة أعداد اللاعبين في القائمة من 30 إلى 35 لاعب.

الدوري الرديف

ومن أبرز الأندية المشاركة خلال الدوري السعودي الرديف نادي الفيحاء والطائي والوحدة وأبها والاتفاق، وبين الاتحاد أن إطلاق المسابقة جاءت بهدف زيادة الدقائق الخاصة باللعب للاعبين في الأندية المستهدفة، ورجوع المصابين إلى أعلى مستوياتهم مرة ثانية بعد انتهاء الإصابة.

مواعيد مباريات الدوري السعودي الرديف التنشيطي

في يوم الجمعة الموافق 9 من شهر ديسمبر 2022 تقام مباراة نادي الشباب والطائي في تمام الساعة الخامسة مساءً، ذلك عبر ملعب معهد إعداد القادة في مدينة الرياض، وفي تمام الرابعة مساءً تقام مباراة الوحدة وأبها من خلال إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مدينة مكة المكرمة.

أما يوم الجمعة الموافقة 16 من الشهر الجاري تُقام مباراة الوحدة والفتح من خلال إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في تمام الرابعة مساءً، وفي مساء اليوم التالي السبت الموافق 17 من الشهر نفسه تقام مباراة أبها والطائي في الرابعة.

ويشهد الثلاثاء يوم 27 من ديسمبر 2022 إقامة مباراة الفتح والشباب في مدينة الأحساء في تمام الساعة الرابعة مساءً، وفي نفس التوقيت تُقام مباراة الفيحاء والطائي ولكن في مدينة المجمعة الرياضية.

وفي نهاية الشهر وبالتحديد يوم 31 تُقام مباراة الفتح والفيحاء في الرابعة مساءً عن طريق ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وهناك في نفس اليوم والتوقيت مباراة الشباب والاتفاق من خلال ملعب نادي الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =