أعلنت هيئة الفنون البصرية بالمملكة العربية السعودية، إقامة معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2022 الدورة الأولى من يوم 9 لشهر ديسمبر 2022، حتى الحادي عشر من نفس الشهر في مدينة جدة، وذلك لعرض مجموعة متعددة من الصور المتميزة والتي اختارتها الهيئة بعناية من خلال منحة التصوير الاحترافي، كما يوجد العديد من الصور الأخرى للمرشحين للوصول إلى النهائيات.

وأكدت دينا أمين، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن الجائزة تعتبر واحدة من أهم العلامات الفارقة في المجال الثقافي المتطور سريعاً خلال الآونة الأخيرة، ومن خلال افتتاح المعرض يمكن التعرف على عدد من الأعمال المتميزة للمصورين السعوديين أو القادمين من أنحاء عديدة حول العالم، كما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة.

معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2022

ومن جانبه، أشار معاذ العوفي، أحد أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة، أن الجائزة تعكس القدرات المميزة في التصوير الفوتوغرافي الرائعة، ويمكن من خلال معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2022 التعرف على المعاني الواقعية التي تخص هذا المجال على المستوى المحلي أو العالمي.

أهداف معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية

بينت الهيئة أن المعرض الجديد من خلاله يتم تسليط الضوء على المناظر الطبيعية الخلابة في المملكة والتعرف على المعالم الحضرية والأثرية، وسيكون لذلك دور في التشجيع على البحث عن الإبداع والتبادل الثقافي في الداخل والخارج، وفي النسخة الافتتاحية تُعرض المنطقة الساحلية التي يوجد بها العديد من الشواطئ النقية.

ويوجد فئات متعددة للجائزة، منها تصوير البيئة العمرانية في المملكة، كما يمكن التقاط صور مميزة تحت الماء والمشاركة بها، أو من خلال امتداد السواحل والمناطق الطبيعية في العديد من المحافظات.

كم جوائز معرض المملكة الفوتوغرافية؟

يحصل الفائزين على جوائز مميزة حسب ما أشار موقع هيئة الفنون البصرية من خلال المعرض منها الحصول على مبلغ ثلاثين ألف دولار أمريكي، أو الحصول على قسيمة شراء للحصول على معدات التصوير الحديثة وقيمتها تصل إلى خمسة آلاف دولار أمريكي، والفائزين في مسابقة اكتشاف المملكة يحصلون على مبلغ مالي قدره 20500 ريال سعودي، بالإضافة إلى استلام قسيمة شراء لمعدات التصوير قدرها يصل إلى عشرين ألف ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 13 =