أفادت وزارة السياحة بإطلاق برنامج تحدي الوجهات السياحية من أجل العمل على تقديم الحلول الابتكارية، التي تعالج المشكلات والتحديات المواجهة لأبرز الوجهات التي يقبل عليها السياح في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية والأحساء أيضاً، وهذا من خلال استقطاب رواد الأعمال في القطاع السياحي، مما يترتب عليه النهوض بالقطاع ككل وتوفير خدمات مبتكرة.

ووضعت العديد من الأهداف من خلال هذا البرنامج، من بينها دعم أصحاب الحلول المبتكرة، وخلق بيئة تجمع بين مقدمي الحلول والمستثمرين والرائدين في مجال تقديم الخدمات السياحية في المملكة، مما يؤدي إلى جذب المزيد من فرص الاستثمار محليًا خلال فترة وجيزة.

أهداف برنامج تحدي الوجهات السياحية

هنالك العديد من الوسائل التي تساعد في تطوير الحلول السياحية وهذا يظهر من خلال برنامج تحدي الوجهات السياحية المتوقع أن يُحقق أثر إيجابي في مواجهة أبرز التحديات، ويدعم نمو وتطوير الوجهات المستهدفة من قبل السائحين القادمين من كافة الدول حول العالم.

برنامج تحدي الوجهات السياحية
برنامج تحدي الوجهات السياحية

ويستهدف البرنامج العديد من المدن بالسعودية من بينها مدينة الرياض والطائف والأحساء باعتبارها أحد مناطق الجذب السياحي، ويقبل عليها أفراد كثيرين على مدار العام وخلال المواسم والفعاليات.

مراحل برنامج تحدي الوجهات السياحية 1444

بينت وزارة السياحة أن هناك ثلاث مراحل أساسية يقدمها البرنامج في إطار الدعم المعرفي وتدريب المستهدفين، وذلك كما يلي:

  • المرحلة الأولى خاصة بتطوير المهارات عن طريق الاعتماد على البحث والتحليل والتعرف على الفرص وبناء الأفكار.
  • بينما المرحلة الثانية تكمن في تعزيز المهارات الإبداعية وإيجاد الحلول البناءة والمبتكرة المناسبة لمواجهة التحديات.
  • أما المرحلة الثالثة فهي قائمة على الاختبار والتحقق من الجودة ويليها مرحلة تدشين المشروعات.

ماهي شروط الاشتراك في تحدي الوجهات السياحية؟

وقد حددت الوزارة عدد من الشروط للمشاركة في البرنامج من بينها أن يكون المتقدم إما حامل للجنسية السعودية أو مقيم في وقت البرنامج داخل الدولة، وألا يقل العمر عن الثامنة عشر عام للمشترك أو المشتركة، ويقبل أيضاً أصحاب الأفكار المتميزة أو رائدي الأعمال بالمجال السياحي، كما يتعين أن تكون الحلول المُقدمة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، والتزام الجميع بكافة المراحل الخاصة بالبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =