قام الشيخ/ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، بافتتاح معرض الخمسة الكبار بدبي والذي يعتبر واحد من أبرز الأحداث في مجال البناء والتشييد في دولة الإمارات العربية المتحدة وإفريقيا وآسيا، وتستمر النسخة الحالية من المعرض حتى يوم 8 من شهر ديسمبر 2022 الجاري.

ويشترك في المعرض العديد من الجهات من بينها الشركات المتخصصة هذا المجال، وقد وصل عدد المشتركين إلى ألفين شركة قادمة من العديد من الدول العالمية، بالإضافة إلى عشرين جناح وطني، وخلال الفترة القادمة متوقع وصول آلاف من الزوار للمشاركة وبناءً على الإحصائيات الأخيرة فقد يصل إلى خمسة وخمسين ألف زائر.

معرض الخمسة الكبار بدبي

وخلال الزيارة التي قام بها الشيخ/ أحمد بن راشد اليوم، قام بزيارة الجناح اليوناني واستقبله سفير اليونان وعدد من كبار الشخصيات، واستطاع أن يطلع على مجموعة من المشاركات في المعرض من بينها كل ما يخص الشركات اليونانية وما هي الحلول التقنية التي استطاعت تقديمها في مجال التشييد والبناء وما هي البرمجيات المستخدمة عن بعد والدور الذي تقوم به في الوصول الآمن لمواقع البناء.

واستقبل الشيخ أحمد أيضا قنصل إيطاليا من خلال الجناح الإيطالي، واستمع الأول إلى التقنيات الجديدة المُقدمة من خلال الشركات الإيطالية وكيف أنها تحتفظ بالمعايير البيئية لدعم التوجهات المحلية والعالمية في المجال، كما زار الجناح الألماني الذي يشتمل على مجموعة من الشركات التي تركز على الأساليب التكنولوجية والحلول المبتكرة والمتطورة لسهولة الانتهاء من المهام الإنشائية بمعايير تتفق مع المواصفات القياسية العالمية.

فعاليات معرض The Big 5

تفقد بن راشد كذلك الجناح السعودي الذي يشارك فيه مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال التطوير العقاري ونجحت في استخدام وسائل حديثة لإدارة العمليات الإنشائية واستطاع أن يلقي نظرة على منصة سابك السعودية، أحد الجهات المتخصصة في مجال منتجات الصلب.

وتُقام العديد من المعارض المتخصصة في The Big 5 لجمع أكبر عدد من المتخصصين في مجال البناء من بينهم المهندسين المتخصصين في مجال العمارة، وكل من له دور في وضع المواصفات القياسية بمنطقة الشرق الأوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =