حدد المعهد السعودي للإلكترونيات بجدة شروط الانضمام إلى الفرص التدريبية المنتهية بالتوظيف، وذلك للحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الإناث في المملكة العربية السعودية على أن يكون التدريب الجديد من خلال شركة سوني، وأشار المعهد إلى وجود مجموعة من الحوافز والمميزات المقدمة إلى المقبولين في البرنامج الجديد على أن تكون فترة التدريب عامين.

ويعتبر المعهد واحد من أهم المؤسسات التعليمية الغير ربحية في المملكة، ويُقدم إمكانية التدريب والدراسة في آن واحد من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في الدولة أو ورش العمل في كبرى الشركات المتخصصة في الإلكترونيات أو التبريد والتكييف والأجهزة المنزلية، كما يحصل الخريجين على شهادات في تخصصات عديدة.

القبول في المعهد السعودي للإلكترونيات بجدة

خلال الفترة الحالية يقبل المعهد السعودي للإلكترونيات بجدة المواطنات حاملات الجنسية السعودية ممن تمكن من الحصول على شهادة الثانوية العامة، واشترط ألا تكون أعمارهن أكثر من 26 سنة عند التقديم، وألا تكون من الحاصلات على دعم من خلال صندوق الموارد البشرية.

ويُقدم المعهد مجموعة من الحوافز والمميزات، من بينها تسجيل المقبولات في التأمينات الاجتماعية بمجرد الالتحاق بالتدريب، والحصول على مكافأة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، كما تشترك النساء في التأمين الطبي، وفي نهاية فترة الدراسة تحصل على شهادة الدبلوم المكثف.

كيفية التسجيل في المعهد السعودي للإلكترونيات

ينبغي إعداد السيرة الذاتية بشكل جيد على أن تكون شاملة للمؤهلات الدراسية التي حصلت عليها المتقدمة للتدريب، وكذلك الخبرات السابقة وتفاصيل الاسم رباعي وكيفية التواصل عبر رقم الجوال أو عنوان البريد الإلكتروني ومكان السكن وغيرها من المعلومات، ثم ترسل إلى عنوان البريد HR@SEHAI.ORG على أن يتم الرد عليك من خلال أحد وسائل الاتصال المُدرجة في السيرة الذاتية.

أما التخصصات المتوفرة فهي شهادة في صيانة الأجهزة المنزلية أو صيانة الحاسب الآلي والأجهزة المكتبية، ويمكن التقديم للحصول على شهادة في مجال خدمة العملاء والذي ينقسم إلى العديد من الأقسام من بينها التسويق والمبيعات أو استقبال الصيانة وغيرها من التخصصات الأخرى، التي يبدأ التقديم عليها اعتباراً من الخامس من شهر ديسمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 11 =