أقرت شركة “يقين كابيتال” السعودية، تحديد النطاق السعري للطرح المحتمل لأسهم شركة لين الخير إذ ليكون طرح سعر الأسهم يتراوح بين 65 إلى 69 ريالاً للسهم الواحد، ذلك لكونها بمثابة لمستشار مالي ومدير الاكتتاب أيضاً لهذا الطرح المحتمل، وهذا بحسب بيان أرسلته بيوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر لهذا العام، إلى البورصة السعودية.

وفقاً للبيان المرسل إلى البورصة السعودية سوف يتم طرح نسبة من رأس المال المصدر تبلغ بـ 23,50%، تعادل 958,8 ألف سهم عادي، موضحا كذلك أن هذا العدد من الأسهم العادية إنما يمثل نسبة الـ 100% من إجمالي الأسهم التي سيتم طرحها للمستثمرين المؤهلين.

كم الحد الأدنى للاكتتاب

وأشارت “يقين المالية” خلال البيان إلى أن كل مستثمر مؤهل لا يمكنه الاكتتاب في أقل من 10 أسهم، وهو الحد الأدني من عدد الأسهم الذي لا يمكن فعلياً الاكتتاب دونه، بينما يبلغ عدد الأسهم التي لا يمكن للمستثمر المؤهل تجاوزها أيضاً 203.98 ألف سهم عادى وهو بمثابة الحد الأقصى للاكتتاب، مبيناً كذلك الأمر بأن عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين المؤهلين بدأ في تاريخ 4 من شهر ديسمبر للعام 2022، وتستمر على وجه التحديد حتى يوم الخميس 8 من نفس الشهر.

حول شركة لين الخير

تعد مجموعة لين الخير التي أسسها رسمياً عبدالله محمد عبدالله آل شريم، مجموعة رائدة تعمل تحديداً في إنتاج واستيراد وتوزيع الخضروات والفاكهة الطازجة في المملكة العربية السعودية بشكل يومي، وترتئي المجموعة إلى تقديم منتج يحظى بأرقى مستويات الجودة فضلاً عن بيعه بالتبعية بسعر تنافسي.

وتقوم لين الخير كذلك بتسويق مجموعة كبيرة من المنتجات التموينية بجانب المنتجات الزراعية أيضاً، مستخدمة في عملياتها المختلفة أحدث التقنيات والأساليب العالمية التي يتم العمل من خلالها في كبرى الأسواق بالعالم، إذ تعتمد بدورها على شبكة توزيع واسعة ونشطة، كما تتميز بحرصها الدائم كلياً على استخدام الموارد الطبيعية وذلك بطريقة مثلى من أجل الحفاظ الكامل على المياه والطاقة والبيئة.

ويمتلك آل شريم مؤسس الشركة لنحو الـ 38% من الأسهم، وبعد طرح الأسهم للمستثمرين المؤهلين يتوقع انخفاض حصته إلى النسبة 29.08%، بحسب نشرة الطرح المتداولة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم طرح لين الخير كذلك بسوق “نمو” وسوق موازي بالبورصة السعودية، حيث يتميز كلياً بأن متطلبات إدراج الشركات به تكون أسهل مقارنة من السوق الرئيسي، كما يعد أيضاً أحد المصادر الإضافية لتمويل الشركات وزيادة رأس المال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 3 =