أقر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي عن اعتماد خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي من خلال حسابه الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، ولفتت الجهات المختصة أن الخطة تشمل مد المساحة إلى 2216 كيلو متر مربع كي تتسع للعديد من المناطق الأخرى من بينها الليسيي والفقع، حتى يتم إلقاء الضوء على الريف بدبي وبراريها باعتبارها الأجمل.

كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي أدت إلى إطلاق خطة التطوير الجديدة من بينها الحفاظ على الطبيعة الساحرة والخلابة، وتقديم العديد من الخدمات وإدخال المرافق التي تسد احتياجات الأهالي في تلك المنطقة أو الزوار الذين يقبلون عليها بين حين وآخر، وتحسين جودة الحياة.

خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي

واشتملت الأسباب التي لأجلها وُضعت خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي في جلب العديد من السياح من كافة المناطق والدول، وتوفير تجربة مميزة لهم وبالتالي يُعزز من ريادة دبي كواحدة من أهم المدن السياحية في الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الإقليمي والعالمي.

وتستهدف خطة تطوير ريف دبي للحفاظ على المحميات الطبيعية وتسعى الحكومة أيضا من إطلاق الخطة التطويرية إلى مساعدة صغار المزارعين ودعم المنتجات المحلية، مما يؤدي إلى إيجاد الفرص الاستثمارية للمقيمين داخل الإمارة.

ما هي أهداف تطوير الأرياف والبراري في دبي؟

وهناك آلية لتنفيذ الخطة، تبدأ من ندب لجنة عليا للإشراف على جميع المشروعات التي تُقام في المنطقة أو المبادرات التي تُطلق، وقد قام محمد بن راشد بعمل جولة تفقدية برفقة العديد من رجال الدولة لمنطقة سيح السلم لزيادة معرفتهم بالخطة، وصرح بأن من بين أهداف الحكومة من تطوير الأرياف والبراري تعزيز مستوى الاقتصاد في العديد من المناطق، لافتةً بأن التطوير سيكون شامل لجميع الحدائق العامة بجانب ريف دبي.

خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي
اعتماد خطة شاملة لتطوير أرياف وبراري دبي

مع العمل على توفير الحلول المرورية المثالية التي تساعد في سهولة الانتقال من مكان إلى مكان سواء لزوار المكان أو السكان، وتطوير منظومة نقل دائمة وإطلاق العديد من الحافلات التي تنتقل من المحطات الرئيسية في الإمارة إلى المناطق المستهدفة بالتطوير، وكذلك توفير أماكن خاصة فقط بالدرجات الهوائية للتأكيد على جاذبية المنطقة كواحدة من أفضل وأهم المناطق السياحية بالدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ثلاثة عشر =