أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله عن موعد انطلاق المؤتمر العالمي الثاني للإبداع، برعاية من خادم الحرمين الشريفين، الملك/ سلمان بن عبد العزيز في مدينة جدة، وبحضور العديد من الشخصيات وعلى رأسهم الأمير/ خالد الفيصل الذي ينوب عن خادم الحرمين، وهناك العديد من المحاور التي يناقشها المؤتمر خلال إقامته.

تبدأ النسخة الثانية في الفترة من العاشر من ديسمبر 2022 وحتى الرابع عشر من نفس الشهر، وذلك لتعزيز ريادة المملكة على المستوى العالمي في خدمات تنمية القدرات للكوادر الشابة في المملكة العربية السعودية والتأكيد على إبداعهم، مما يساعد في تشكيل المستقبل الجديد، وهذا وفق ما جاء من تصريحات للدكتورة/ آمال الهزاع، الأمين العام للمؤسسة.

أهداف المؤتمر العالمي الثاني للإبداع

عقب نجاح الدورة الأولى للمؤتمر اعتبرته الجهات المختصة نواة الأساس للمزيد من النجاحات والإنجازات على المستوى المحلي والدولي، وقد أكدت مؤسسة موهبة أن النسخة الثانية تعتبر إنفاذ وتطبيق لجميع التوصيات للنسخة السابقة بمشاركة أكثر من 100 فرد من الموهوبين والموهوبات من خلال العديد من الدول.

كما أعلنت المؤسسة أنها اختارت المشاركين بناءً على العديد من المعايير من بينها الإنجازات التي قاموا بتحقيقها على المستوى العلمي والتقني، وكذلك انضمامهم إلى الجامعات العالمية الأفضل والمصنفة، لافتةً إلى أنه سيتم استخدام وتطبيق مبادئ التفكير الجمعي لتدشين منصة عالمية تُمكن المستهدفين من استخدام الذكاء الجمعي.

ومن خلال المنصة يمكن الوصول إلى أحدث الحلول الابتكارية التي تواجه التحديات العالمية، مما يؤدي إلى صناعة مستقبل جديد متميز، ووجهت دعوة رسمية إلى المبدعين من كافة الدول للمشاركة بأفكارهم وإبداعاتهم الجديدة بعد إطلاق المنصة رسميًا بعد انتهاء المؤتمر كما يمكن المشاركة عن طريق الدخول إلى رابط موقع موهبة الإلكتروني والحضور عن بعد والتعرف على جميع التفاصيل واللقاءات التي تقام من خلاله.

ماهي محاور المؤتمر العالمي للإبداع الدورة الثانية

هنالك العديد من المحاور التي يناقشها المؤتمر، والتي من بينها تدشين منصة عالمية تؤكد على ريادة المملكة وتعزيز فرص مساهمة المشاركين في النمو المستدام واستخدام الذكاء الجمعي، كما يتناول أيضا رحلة للاكتشافات الجديدة وتقديم منهجيات جديدة في عالم الإبداع والابتكار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =