أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بوابة قبولي الكلية التقنية للتسهيل على الطلاب الراغبين بالالتحاق بأحد البرامج الخاصة البكالوريوس أو الدبلوم المسائي أو الصباحي للبنين والبنات في جميع الفروع والتخصصات، على حسب المواعيد المقررة في جدول التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم، وأليات القبول والتسجيل بكل كلية او معهد صناعي، هذا وقد فتحت المؤسسة باب التقديم على البرامج خلال الفترة الأخيرة وتشهد الفترة القادمة إجراءات القبول النهائي وسداد قيمة المستحقات.

تتيح بوابة قبولي إلى دليل إجراءات القبول والتسجيل ببرامج التدريب التقني، والتي يتم تحديثها بشكل دوري، وعند حصولك على حساب في البوابة المركزية يمكنك التقديم على أحد الكليات التقنية على حسب التخصصات التدريبية المتاحة،كما تستطيع التعرف أو الاستعلام عن مواعيد فتح التقديم الإلكتروني من خلال البوابة، على حسب الجداول المعتمدة والتي يعلن عنها كذلك في وسائل الإعلام الرسمية.

خطوات التسجيل في بوابة قبولي الكلية التقنية

يمكن تسجيل الدخول في بوابة قبولي الكلية التقنية بالبيانات الصحيحة المطلوبة من خلال الموقع، وبهذا سيكون من السهل عليك الوصول إلى الخدمات الإلكترونية، وللتقديم يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى موقع بوابة القبول بالكلية التقنية.
  2. النقر على خيار إنشاء حساب عبر خدمة قبولي تسجيل الدخول.
  3. ثم حدد ما هو نوع الهوية الوطنية.
  4. أكتب رقم الهوية وسنة الميلاد بالتاريخ الهجري.
  5. كتابة رمز مفتاح الدولة ورقم الجوال الشخصي ثم تأكيد رقم الجوال.
  6. إدراج عنوان البريد الإلكتروني يليها الإقرار بصحة البيانات التي تم إدخالها، يليها اختيار تبويب تسجيل من نهاية الاستمارة.
التسجيل في بوابة قبولي الكلية التقنية
خطوات التسجيل في بوابة قبولي

إنشاء حساب جديد للمتدربين عبر الموقع الرسمي للبوابة يتمثل في تعبئة البيانات التالية:

بوابة قبولي تسجيل الدخول
قبولي تسجيل دخول المستجدين

مواعيد تسجيل الكلية التقنية

الإعلان عن مواعيد تقديم الكلية التقنية للفصل التدريبي الأول أو الثاني، يكون عبر بيانات رسمية تصدرها المؤسسة، وتنشر على حسابتها الرسمية ووسائل الإعلام، وترتبط بالجداول الزمني لأعمال القبول والتسجيل وإتمام باقي الإجراءات، ومنها نتائج الترشيح والفرز وتأكيد الرغبات، قيم الإعلان عن نتيجة القبول النهائي، والتي قد يحكمها الشروط والمتطلبات التي تضعها الكليات لدراسة برامحها والمقررات التي سيتم تسجيلها من خلال خدمات رايات قبولي.

جدير بالذكر أن بوابة القبول الموحد للتقديم على كليات وجامعات منطقة الرياض، تتيح رابط التسجيل في الكلية التقنية للبنات وأخر للبنين، عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع، والذي يتم من خلاله الوصول إلى رابط خدمة بوابة قبولي الكلية التقنية، وعادة يكون فتح التسجيل عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، ووفق ما يتم إقراره بخصوص التقديم على الجامعات السعودية لكل عام جامعي جديد.

هاتف الكلية التقنية للتواصل

يمكن التواصل على رقم 0112896664 لتقديم شكاوى أو مقترحات أو الاستعلام عن المزيد من التفاصيل، سواءً التي تخص شروط القبول أو الأوراق الرسمية المطلوبة، كما يستطيع الطلاب المراسلة من خلال عنوان البريد الإلكتروني cso@tvtc.gov.saعلى مدار اليوم والساعة.

ماهي شروط القبول في برامج الكلية التقنية؟

يُقبل الطالب إذا توفرت به كافة الشروط التي وضعتها المؤسسة وهي تُطبق على الذكور والإناث، وتتمثل في:

  • ألا يكون السن أقل من ثلاثين عام.
  • حصول المتقدم على الجنسية السعودية.
  • التخرج من الثانوية العامة والحصول على معدل يتناسب مع البرامج الجديدة.
  • ألا يكون مفصول من أي برنامج تدريبي أو مؤسسة تعليمية في السعودية.
  • عدم حصول المتقدم على وظيفة وخصوصًا في القطاع العام.
  • عدم التخرج سابقاً من أي برنامج أو من الكلية على وجه الخصوص.

وعند توفر الشروط يرجى تقديم نسخة من آخر مؤهل تعليمي، وصورة من بطاقة التحقق وبطاقة العائلة بالإضافة إلى اثنين صورة شخصية بخلفية بيضاء حديثة للمتقدم.

دخول بلاك بورد كلية التقنية

أوضحت بعض كليات التقنية أن خدمة البلاك بورد غير مرتبطة بحساب المستخدمين على بوابة رايات، ويمكن للمستخدمين الجدد الحصول على الرقم الأكاديمي للمتدرب من خلال بوابة قبولي الكلية التقنية، وكلمة المرور الخاصة به هي رقم السجل المدني، حتى يتم تمكين المتدربين من الدخول ومتابعة البرامج التدربية، بغض النظر عن تأخر استلام بيانات حساب رايات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + عشرة =