تنطلق بيوم الاثنين، بفندق الريتزكارلتون الكائن بالعاصمة السعودية الرياض، أعمال النسخة الثانية والعشرين من قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة، والتي تستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل، وقد بدأ وصول العديد من الوفود المشاركة في القمة، والتي سيتم في فعالياتها مناقشة السبل التي يمكن من خلالها أن يساهم قطاع السفر والسياحة في تنمية الاقتصاد واستدامته، وفي استحداث وخلق فرص عمل تساهم بشكل فعال في تنمية المجتمعات، ويغطي فعاليات القمة وأنشطتها 200 إعلامي من شتى دول العالم.

وقال مصدر، أن الوفود سوف تناقش كذلك في عدد من الجلسات المُنعقدة ماهية سبل التعاون الاستراتيجي في قطاع السفر، والبحث عما يمكن أن يعزز من قدراته حتى يمكنه التصدي لكافة التحديات المستقبلية، وتعقد الجلسات تحت شعار “السفر من أجل مستقبل أفضل”، مشيراً أيضا بأن المركز الإعلامي إنما سوف يكون نقطة الالتقاء لشتى الإعلاميين الذين سيغطون كافة الفعاليات والأنشطة خلال القمة.

أبرز حضور قمة المجلس العالمي للسفر

وأشار المصدر، أن القمة سوف تشهد في طياتها حضورا مميزاً من مسؤولين عالميين في قطاع السفر والسياحة، ومن أبرزهم السادة:

“أرنولد دونالد، وهو نائب رئيس مجلس إدارة شركة (Carnival Corporation) ورئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للسفر والسياحة، السيد/ أحمد الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن حضور ريتا ماركيز وزيرة الدولة للسياحة في البرتغال، والسيد. أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار في مصر، ومشاركة من السيدة/ سوزان كراوس وينكلر وزيرة الدولة للسياحة في النمسا”.

المتحدثين الرئيسيين في القمة العالمية للسفر والسياحة

يشارك في الجلسات الحوارية خلال المؤتمر المُعلن عنه كمتحدثين رئيسيين شخصيات بارزة على المستوى الدولي من أبرزهم: السيد/ بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، و السيدة/ تيريزا ماي، وهي رئيسة الوزراء السابقة للمملكة المتحدة.

ويحضر قمة المجلس العالمي للسفر النسخة 22 أيضا رؤوساء الشركات الفندقية الكبرى ومن أبرزهم: أنتوني كابوانو، رئيس تنفيذي لشركة ماريوت الدولية، كريستوفر ناسيتا، بخلاف حضور رئيس ومدير تنفيذي لشركة هيلتون، بول غريفيث، إضافة لمشاركة الرئيس التنفيذي لمطارات دبي الدولية، السيد/ ماثيو أبشيرش، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Virtuoso.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 20 =