وجه رئيس الوزراء دكتور/ مصطفى مدبولي، بيوم الأحد، بضرورة تعيين مسؤول متفرغ من وزارة الصحة والسكان، للقيام بمهمة المتابعة الفورية لملف السياحة الصحية، على أن يكون هذا المسؤول خاضعا بشكل رسمي للإشراف المُوجه من قبل وزير الصحة، وتنحصر مهمة هذا المسؤول في المتابعة وتحديد خطوات للنهوض بهذا الملف، سعياً إلى تحقيق النجاح المتكامل.

وجاء هذا التوجيه خلال اجتماع رئيس الوزراء بوزير الصحة والسكان، دكتور/ خالد عبد الغفار، ووزير الطيران المدني، الفريق/ محمد عباس، وايضاً بحضور كل من نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، دكتورة/ غادة شلبي، ونائب مساعد وزير الخارجية، بخلاف مشاركة السفير/ محمد نجم، وعدد غفير من مسؤولي الجهات المعنية وذات العلاقة.

أهمية السياحة الصحية في مصر

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية القيام ببذل الجهود لاستهداف جنسيات مختلفة لتقديم العديد من الخدمات العلاجية لهم، عن طريق مجموعة من المنشآت الصحية التي تقدم خدمات علاجية متميزة، مطالبا من جانبه بضرورة توفير عدد من البرامج السياحية لتكون بمثابة عنصر جذب لفئة السائحين الذين يرغبون في الحصول على خدمات علاجية وصحية.

وأكد الوزراء على أهمية تقديم المزيد من التيسيرات التي تمكن هذه الفئة بسهولة من الدخول إلى مصر بغرض الحصول على خدمات صحية، بالإضافة إلى أهمية الترويج بصورة أكبر لهذه المنظومة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعظم بدوره من عائد هذا النوع من السياحة بالدولة.

ضمن توجيهات تعيين مسؤول متفرغ للسياحة الصحية

وأكد مدبولي، على أن ملف السياحة الصحية بصفة عامة هو أحد ملفات العمل البالغة الأهمية، وذلك لأن الدولة ترتئي في الفترة المقبلة النهوض بالسياحة العلاجية استغلالا لما لدينا من مقومات وإمكانات، لاسيما في ظل ما تشهده المنظومة الصحية من جهود فاعلة وتطوير لشتى المنشآت الصحية بجميع المحافظات، إضافة إلى البدء في أتمتة وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل المرجوة في عدد من المحافظات، وهو ما يؤهل بالتبعية الدولة المصرية لأن يكون لدينا بالفعل سياحة صحية.

ما هي عوامل نجاح السياحة الصحية بمصر؟

وقال وزير الصحة والسكان، أن السياحة الصحية في مصر إنما تواجه بعض التحديات، ويتم العمل بالفعل على حلها الآن، مشيرا إلى أن من العوامل الأساسية التي تسهل بشكل إيجابي من نجاح ذاك المجال ما يلي:

  • تقديم الخدمة الصحية المطلوبة بأسعار تنافسية.
  • العمل على تنفيذ حملات تسويقية للترويج لمصر كواجهة سياحية مميزة في السياحة الصحية.
  • إضافة إلى ضرورة أن تكون المنشآة التي يتم من خلالها تقديم الخدمة.

وأردف وزير الصحة في ختام حديثه بأن الوزارة وضعت فعلياً خطة مقترحة لتطوير السياحة الصحية في مصر، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارات وهيئات وجهات معنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 4 =