تعاونت اقتصادية أبوظبي مع شركة بروتو تايب عبر مذكرة تفاهم جديدة تهدف إلى دعم المخترعين، وتعد الشركة واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مجال التحول الرقمي والخدمات الذكية، وتنص المذكرة على تحويل أفكار المبدعين من كافة الفئات العمرية لابتكارات على أرض الواقع، أو برامج ذكية تساهم في الارتقاء بالتنمية الاقتصادية الذكية.

وبينت الجهة، أن الاتفاقية تنص أيضاً على تقديم العديد من التسهيلات وورش العمل للمستفيدين لتعزيز مستوى مهاراتهم ومعارفهم بما يتناسب مع طبيعة العصر الحديث، والاستفادة من التدريبات المهنية ومساعدتهم في بناء أفكارهم للوصول إلى برامج رقمية متميزة.

دعم المخترعين من اقتصادية أبوظبي

تستخدم شركة بروتوتايب العديد من الأنظمة الحديثة وتقدم مساعدات عديدة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، كما تشارك اقتصادية أبوظبي في تمكين المخترعين المستفيدين من برنامج تكامل في استخدام التقنيات والحلول الذكية للعمل على تطوير الأفكار واستخدامها في الوصول للاستدامة بشكل سريع.

دائرة التنمية الاقتصادية
دعم المخترعين من اقتصادية أبوظبي

كما أن هناك العديد من الاستشاريين ذوي الخبرة لدى الشركة يعملون على تقديم الدعم الكامل إلى المستفيدين، ومن ثم تقييم الخطط الاستراتيجية الرقمية، ويشاركون في الورش التدريبية وورش العمل التي تشرف عليها الشركة رسمياً وخصوصا التي تقوم بتقديم نماذج للتحول الرقمي.

ومن ناحيتها، أكدت هالة العامري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للتنافسية، أن برم مذكرة دعم المخترعين من دائرة التنمية الاقتصادية يتناسب مع منظومة أبوظبي تبتكر، التي تم تدشينها خلال شهر مايو حيث تعمل على وضع المواهب الجديدة في إطار المحاور الرئيسية لتحسين البيئة الابتكارية في الإمارة.

ماهي أهداف برنامج تكامل؟

يعتبر البرنامج واحد من أهم البرامج التي انطلقت خلال عام 2011 واستطاع استقطاب العديد من المخترعين، كما حقق نجاح واسع يظهر من خلال براءات الاختراع، إذ استطاع البرنامج تقييم ما يقرب من 1013 طلب وحصلت الطلبات المستوفية للشروط على الموافقة والدعم إذ كان عددها 377 طلب.

وقد وضع البرنامج الكثير من الأهداف كخطط استراتيجية من بينها نشر المعارف في كافة المجالات التي تتعلق بالابتكار شاملة للأمور القانونية، التي تتعلق بالملكية الفكرية أو غيرها حتى الوصول إلى تعزيز مستوى القيمة التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =