حددت وزارة تنمية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة، ما هي شروط إصدار رخصة مراكز الاستشارات الأسرية حالياً، وذلك للفئات المستهدفة وهم المواطنين الحاصلين على الجنسية الإماراتية حاملي شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية من بينها التربية الخاصة أو علم النفس، كما أكدت على ضرورة اتباع الخطوات المطلوبة والإجراءات للحصول على الرخصة.

وبينت الوزارة أنه يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لها، أو الحصول على تطبيقها الذكي للجوالات الحديثة لإرسال الطلب، وبعد ذلك ستتولى مهمة معالجته والتأكد من توافر الشروط المطلوبة وأن المعلومات داخل نموذج الطلب مكتملة للموافقة على إصدار الرخصة، ثم سداد قيمة الرسوم المطلوبة عبر القنوات الإلكترونية المتاحة.

إصدار رخصة المراكز الخاصة بالاستشارات الأسرية

بيّنت وزارة تنمية المجتمع، أن هناك عدد من المتطلبات والشروط الأساسية المطلوبة من أجل الموافقة على طلب إصدار رخصة المراكز الخاصة بالاستشارات الأسرية، ومن بينها ما يلي:

  • الحصول على الجنسية الإماراتية.
  • ألا يكون السن أقل من 30 سنة عند التقديم.
  • أن تتوافر كافة شروط الأهلية المدنية في المواطن المتقدم.
  • كما يشترط ألا يكون المتقدم قد حصل على الترخيص من قبل وتم إلغائه لأسباب تأديبية.
  • الحصول على مقر مناسب للمركز وأن يكون مستوفي لجميع الشروط الفنية والقياسية والصحية.
  • سداد قيمة الرسوم المطلوبة للحصول على الترخيص وقدرها خمسة آلاف درهم.

ويشترط لقبول طلب ترخيص مركز الاستشارات الأسرية أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل دراسي جامعي في تخصصات الإرشاد والصحة النفسية، أو علم الاجتماع وغيرها من التخصصات التي يمكن التعرف عليها عبر الموقع الرسمي لوزارة تنمية المجتمع.

متطلبات استخراج رخصة مراكز الاستشارات الأسرية

أما عن الوثائق المطلوبة فهي تتمثل في صورة شخصية للمتقدم ونسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية ويشترط أن تكون سارية المدة، ونسخة من شهادة المؤهل الدراسي وشهادة حسن السير والسلوك، ورفع السيرة الذاتية عن تقديم الطلب، كما أكدت الوزارة على ضرورة الحصول على مخطط البناء موضح به كافة الأبعاد.

 إصدار رخصة مراكز الاستشارات الأسرية
إصدار رخصة مراكز الاستشارات الأسرية

وعند حصولك على موافقة مبدئية يرجى تقديم شهادة صادرة من البلدية تؤكد أن المركز مستوفي لجميع الشروط الصحية مع شهادة صادرة من الدفاع المدني، علاوة على نسخة من الرخصة التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − واحد =