أقرت وزارة الداخلية أهم ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد ال51 بالإمارات حرصاً على سلامة المواطنين في كافة المدن والممتلكات كذلك، وحتى تضمن السلامة المرورية أيضا وهذا بدوره يسلط الأضواء على الطابع الحضاري في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدم الالتزام بتلك الضوابط يؤدي إلى العقوبات والغرامات، مهما كانت جنسية الأفراد الغير ملتزمين.

وتحرص الداخلية الإماراتية على أتمتة وتطبيق القوانين وتُعد لائحة كاملة للفعاليات والاحتفالات المختلفة للحد من التكدس والزحام في الشوارع، وقد أعلن مجلس المرور الاتحادي عن الإرشادات التي ينبغي الالتزام بها مع اقتراب عيد الاتحاد الإماراتي.

ماهي ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد ال51 الإمارات؟

أكد المجلس على ضرورة عدم إقامة تجمعات عشوائية في أي من شوارع الدولة ومنع المسيرات مهما كانت أهدافها، كما ينبغي أن نتجنب عمل سلوكيات قد تثير الإزعاج للمواطنين في المنازل من قبل المحتفيين، والالتزام بجميع شروط السلامة وقوانين المرور التي أُعدت منذ سنوات.

كما أن هناك العديد من التعليمات التي تُطلقها الشرطة الإماراتية على غرار تنفيذ ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد، وينبغي الالتزام بها وبقواعد السير وألا يتم استخدام الأدوات الخاصة بالرش، سواء أن كان المستخدم سائق مركبة أو راكب أو حتى المشاة بالشوارع، ولا تستخدم العبارات أو الملصقات التي لا تتناسب مع الآداب العامة ووضعها على المركبات والسير بها حسب ضوابط وزارة الداخلية.

وأكد، على ضرورة عدم استخدام المركبة من قبل أشخاص كثيرين أو تحميلها بعدد أكثر من العدد المسموح به من المرور، وعمل مسيرات تساعد في تعطيل الحركات المرورية أو الخروج من نوافذ المركبة واستخدام المواد التي تُحدث ضجيج وعمل حركات استعراضية، سواء على الطريق الخارجي أو الداخلي.

الإمارات ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد
ضوابط الاحتفال بعيد الاتحاد ال51

تاريخ عيد الاتحاد ال 51 بالإمارات

تحتفل دولة الإمارات كل عام بعيد الاتحاد وهو يتوافق مع اليوم الثاني من شهر ديسمبر ويشارك في الاحتفال بهذا يوم كافة القطاعات في الدولة، منها القطاع الحكومي والخاص وكذلك الإدارات التعليمية والمؤسسات بكافة فئاتها ويحصل الموظفين على إجازات مدفوعة الأجر أيضاً بهذه المناسبة.

كما أن هنالك العديد من الجهات تُقيم احتفالات رسمية وتحضيرات مميزة للمشاركة في الاحتفال بقيام الاتحاد عام 1971، وأطلقت الدولة مؤخراً الهوية البصرية وشعار عيد الاتحاد الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 11 =