أقر معهد الدوحة للدراسات العليا شروط القبول وقيمة الرسوم المطلوبة للموافقة على طلبك، وذلك لدراسات الدكتوراه أو التقديم على برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية أو كلية الاقتصاد والإدارة والسياسة العامة في الدولة، ويعمل المعهد على تقديم العديد من الخدمات للطلاب من بينها الإعلان عن المنح الدراسية، وما هي مراحل عملية القبول لهذا العام.

وقد بدأ بالفعل استقبال طلب التقديم على شهادة الدكتوراه من يوم 1 لشهر سبتمبر 2022، وينتهي التسجيل يوم 20 من شهر يناير 2023 المقبل وكذلك برامج الماجستير، ولكن لا بد من الاستعلام عن شروط القبول الجديدة وكم قيمة الرسوم، كما يوقر المعهد عدد من المنح الممولة للطلاب الدوليين.

شروط التقديم في معهد الدوحة

حدد المعهد شروط القبول من أجل استقطاب الطلاب المتميزين من ناحية المستوى الأكاديمي في قطر أو غيرها، وتتمثل شروط التقديم في معهد الدوحة للدراسات العليا في التالي:

  • الحصول على درجة البكالوريوس للطلاب المتقدمين على ألا يكون المعدل التراكمي أقل من 3.20.
  • والحصول أيضاً على درجة الماجستير أو الشهادات المعادلة لها بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.50 من أحد الجامعات المعترف بها والمعتمدة لدى وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر.
  • تقديم الأوراق التي تؤكد على انتظام الطالب عند الحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير.
  • القدرة على الدراسة باللغة العربية وتوافر قدر كاف من المعلومات في اللغة الإنجليزية.

ويمكن الدخول على رابط معهد الدوحة للدراسات العليا من أجل الحصول على استمارة التقديم الإلكترونية، وتعبئتها بكافة المعلومات المطلوبة.

ماهي أوراق القبول في معهد الدوحة 2023؟

أما عن الأوراق التي يتعين تقديمها للقبول والانتهاء من خطوات التقديم في المعهد فهي متمثلة في نسخة من الهوية الرسمية الخاصة بالطالب، فإن كان من المقيمين أو حاملي الجنسية القطرية فلا بد أن يكون لديهم بطاقة شخصية، أما الطالب من أي دولة فلا بد أن يكون لديه جواز سفر ساري المدة ويُقدم نسخه منه.

كما تقتضي المتطلبات ضرورة الحصول على نسخة من الشهادات التعليمية التي حصل عليها مثل شهادة البكالوريوس والماجستير، وصورة من كشف العلامات في المواد الدراسية، والحصول على رسائل توصية من ثلاث معرفين فضلاً عن وجوب تحديث السيرة الذاتية وتقديم نسخة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =