وقعت كل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والشركة الرائدة عالميا “500 جلوبال”، بيوم الجمعة الذي يوافق الخامس والعشرون الشهر الجاري، اتفاقية تعاون إذ يتم بموجبها افتتاح مقر للشركة في مصر، ليكون أول مقراتها على مستوى دول القارة الأفريقية، ليعمل مشغل لمركز إبداع مصر الرقمية “الجيزة” ونقله ليصبح بمثابة مركز عالمي حيوي عالمي ومجهز أيضاً بشتى التجهيزات التقنية والرقمية الأعلى مستوى.

وتأتي تلك الخطوة بقصد تعزيز ودعم وتنمية قدرات لنحو الـ 200 شركة من الشركات الناشئة، والإبداع الرقمي علاوة على شباب ريادة الأعمال، إضافة إلى قيام “500 جلوبال” كذلك بتأسيس صندوق للاستثمار فى الشركات الناشئة بمصر.

حضور اتفاقية إيتيدا مع 500 جلوبال

وشهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دكتور/ عمرو طلعت، مراسم التوقيع على الاتفاقية المعلن عنها والتي تبلغ مدتها الثلاث سنوات، نائب رئيس تنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، دكتور/ حسام عثمان، رئيس تنفيذي للعمليات والشريك الإداري لشركة “500 جلوبال” كورتنى باول.

تطوير قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه الاتفاقية تأتي في ضوء تعزيز الشراكة علاوة على حرص الوزارة على مد جسور التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية الكبرى، وذلك من أجل بناء شبكة كبيرة من الخبراء المتخصصين والشركات والمستثمرين بغرض تطوير قطاع الشركات الناشئة والريادة التي تعتمد بالفعل على الابتكار التكنولوجى.

كما تمت الإشارة إلى أن مصر تشهد منذ سنوات نمواً هائلاً في كل من قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وتبذل جهوداً حثيثة متضافرة لتوظيف ما لديها من إمكانيات متوفرة، كما تستعين أيضاً بالخبرات العالمية سعيا إلى تهيئة البيئة المناسبة التي تدعم النمو في هذا القطاع الحيوي، فضلاً عن تحقُق هدفها في استقطاب وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقالت رئيس تنفيذي للعمليات وشريك إداري لشركة “500 جلوبال”، السيدة/ كورتنى باول أن شركتها سوف تتعاون فعليا مع “إيتيدا” وسوف يتم بموجب الاتفاقية المبرمة إطلاق مجموعة من البرامج التي تدعم الشركات الناشئة في مصر، مشيرة كذلك أن من أبرز البرامج التي سيتم اطلاقها كل من: برامج الشركات الناشئة، “اليونيكورن”، وبرنامج معسكر فرق إدارة حاضنات/مسرعات الشركات الناشئة، لافتة أيضا من جانبها إلى أن السوق المصري يتمتع بإمكانات هائلة، وهو الأمر الذي يفسر بالتبعية ما يشهده من نمو سريع.

تجدر الإشارة أن شركة “500 جلوبال” واحدة من أكبر المستثمرين العالميين في مجال الشركات الناشئة، ويقع مقرها الرئيسي على وجه التحديد فى واحة السيليكون، وهي الكائنة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها مكاتب في عدد 16 دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − واحد =