أصبح التسجيل في كلية العلوم الشرعية التعليم عن بعد محل اهتمام لدى الكثير من الطلاب باعتبار أن الكلية تعتبر واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان، وتستقطب كل عام الكثير من الطلاب ومقرها الرسمي في مدينة الخوير بمحافظة مسقط وقد تم إنشائها خلال عام 2014 بموجب مرسوم سلطاني لتحقيق العديد من الأهداف.

وتجتهد الكلية في إعداد كوادر بشرية متخصصة في العلوم الشرعية ولديهم الكثير من العلوم والمعارف والثقافة الكافية في هذا المجال، ويستطيعون التعرف على أبرز أمور الدين والشرع، كما تسعى إلى المساهمة في النمو الحضاري والإنساني عبر تحسين مستوى الثقافة الإسلامية في إطار الروابط العلمية الموثقة مع كبرى المؤسسات في الدولة.

آلية التسجيل في كلية العلوم الشرعية

يستطيع الطلاب والطالبات الحصول على درجة البكالوريوس أو الدبلوم من خلال التسجيل في كلية العلوم الشرعية التعليم عن بعد، وذلك عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة ويمكن الوصول إلى استمارة القبول من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى بوابة مركز التعليم.
  • استمارة التقديم (https://online.css.edu.om/registeration/register/apply.html).
  • ثم الدخول إلى خيار التسجيل وكتابة رقم الطلب أو الرقم الجامعي.
  • يعقبها إدخال كلمة المرور الصحيحة واختيار تسجيل الدخول.

وفي حال نسيان كلمة السر يمكن النقر على هذه الخدمة لاستعادتها مرة ثانية وذلك عبر الرقم الجامعي والمدني، وستحصل على فرصة للحصول على كلمة مرور جديدة من خلال الموقع، بعد ذلك ستحصل على استمارة للتسجيل قم أولًا باختيار المرحلة التي تريد التقديم عليها سوء الدبلوم أو البكالوريوس، واكتب الاسم رباعي باللغتين العربية والإنجليزية.

ثم يلزم كتابة تاريخ الميلاد واختيار الجنس ورفع الوثائق المطلوبة والنقر على خيار التالي، يعقبها يرجى الانتهاء من تعبئة كافة المعلومات والنقر على خيار التسجيل، وهناك العديد من التخصصات التعليمية المتوفرة لدى الكلية من بينها الحصول على درجة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية، أو الفقه وأصوله، وفيما يلي بيان بالمستندات المطلوبة كما هو مرفق.

التسجيل في كلية العلوم الشرعية التعليم عن بعد
متطلبات التسجيل في كلية العلوم الشرعية

ماهي شروط القبول في كلية العلوم الشرعية

للقبول لا بد أن يكون المتقدم حامل لدرجة البكالوريوس أو الشهادات المعادلة لها من خلال المؤسسات التعليمية المعترف بها، والمعدل التراكمي لا يقل عن 2.75 وتقديم الشهادات التي تؤكد على ذلك، واشترطت الكلية ألا يكون الطالب قد فُصل من قبل من الجامعات أو الكليات، وأن يجتاز اختبار القبول.

أوضحت الجامعة ألية الدراسة والامتحانات والاختبارات المقررة، وفق التقويم الدراسي الجامعي، وكيفية توزيع الدرجات للطلاب، والتي تعلم في بوابة الطالب بداية كل فصل دراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 2 =