كشفت مصادر بالتعليم عن ألية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الأول، وكيفية حساب الوزن النسبي في نتائج الطلاب والطالبات، وموعد إعلان النتائج عبر نظام نور التعليمي، خاصةً مع قرب انتهاء امتحانات جميع المراحل الدراسية والتي انطلقت من بداية الأسبوع الجاري، وتستمر على حسب الجداول والامتحانية والتعديلات التي جرت خلال الساعات الماضية، جراء تأجيل الاختبارات التي كانت مقررة الأربعاء 23 نوفمبر 2022 الجاري.

أشار التقويم الدراسي إلى مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول بمدارس التعليم العام، بجانب ما تم إقراره بالتقويم الجامعي حول الأمر ذاته، وبالفعل أدى ملايين الطلاب اختباراتهم من بداية الأسبوع الجاري، وسط أجواء مميزة، لمساعدتهم على اجتياز تلك الامتحانات دون خوف أوقلق.

طريقة حساب الوزن النسبي

أكدت مصادر تعليمية على قيام المعلمين والمعلمات برصد درجات الطلاب يومياً، عقب الانتهاء من أداء الاختبارات وتصحيحها، ثم الرد في النماذج الإلكترونية على موقع نظام نور التعليمي، ليتاح بعد ذلك الاستعلام عن النتائج بأولياء الأمور والطلاب من خلال الموقع الإلكتروني دون أي مشاكل.

ألية حساب الوزن النسبي في نتائج الفصل الدراسي الأول، تم الإشارة لها بناء على ما تم إقراره وتوضيحه من خلال المذكرة التفسيرية التي تخص لائحة تقويم الاختبارات، حيث يكون الوزن النسبي للفصل الأول هو 25 % من إجمالي النتيجة النهائية، فيما يكون الوزن ذاته للفصل الثاني هي 35 %، والفصل الدراسي الثالث بوزن 40 %.

موعد نتائج الطلاب 1444 الفصل الأول

أوضحت المصادر على أن موعد إعلان نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الأول، سيكون عقب الانتهاء من الاختبارات ورصد الدرجات واعتمادها من قائد المدرسة، ليتاح لأولياء الأمور، إمكانية استخراج كشوف الدرجات عبر نظام نور من خلال إشعار درجات الفصل، وفق الخطوات التي تتسم بالسهولة واليسر.

تغيير كلمة السر في نظام نور

جدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد دعت الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، إلى تحديث أو تغيير كلمة السر في نظام نور، وذلك لمراعاة متطلبات الأمن السبراني للحفاظ على بيانات ومعلومات المستفيدين، وتوفير المزيد من الحماية لتك الحسابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنان =