يقدم بنك التعمير والإسكان العديد من مشروعات الامتداد العمراني، والتي تهدف إلى توفير المسكن الملائم لفئة محدودي الدخل، كما يسهم في مختلف مشروعات التنمية العمرانية، والسياحية، والصناعية، والمرافق، ويقوم البنك بمزاولة العديد من الأعمال المصرفية حيث يمنح القروض والتسهيلات الائتمانية التي تحقق أهدافه، كما يُمول الأعمال المرتبطة بمشروعات الإسكان، ويقدم في سبيل تحقيق هذه الأهداف خدمات وحزم تحفيز عديدة، ومن ضمن هذه الخدمات، خدمة فتح الحساب المميز لحجز الأراضي والوحدات السكنية التي نستوفي إيضاحها بهذا التقرير.

ما هي مزايا فتح الحساب المميز

استمرارًا لمجموعات الخدمات التي يقدمها بنك التعمير والإسكان لكافة عملائه، ووفقًا للسياسة التي ينتهجها البنك، أتاح إدارة المصرف إمكانية فتح حساب مميز يمكن من خلاله القيام بحجز الأراضي والوحدات السكنية، وذلك بالنسبة للوحدات والأراضي التي يعلن عنها المصرف دوريًا، ويتضمن الحساب ما يلي من مميزات متاحة لصاحبه:

أولًا: يتم فتح الحساب المميز دون دفع مصاريف إدارية.

ثانيًا: يقوم بنك التعمير والإسكان بضخ عائد مميز يتم إضافته على مبلغ جدية الحجز، وذلك وفق مبلغ الإيداع، ويعطى العائد على رصيد الإقفال اليومي، كما يُميزه العائد، إذ يُضاف إلى للحساب كل 3 أشهر.

ثالثًا: يحصل عميل المصرف صاحب حساب المميز على بطاقة صرف آلي، يُمكنه استخدامها بمختلف عمليات السحب والإيداع النقدي، وذلك بدون خصم مقابل الخدمة.

رابعًا: يمكن لصاحب الحساب التقدم للحجز بنفس المدينة التي سبق له التقدم لها، وذلك بحال كانت متوفرة بالقرعة التالية، كما يتيح له كذك التقدم بالحجز بمدينة أخرى من المدن المتوفرة في القرعة الجديدة، وذلك في حال توفرت فيه شروط التقدُم الخاصة بتلك المدينة.

خامسًا: يتميز كونه متاح خلاله التقدم بالحجز دون الاضطرار نهائيًا إلى سحب مبلغ جدية الحجز، و إيداعه مرة أخرى.

أخيراً يتيح الحساب المميز إمكانية تقدم العميل لحجز الوحدات والأراضي، أثناء ساعات عمل البنك الرسمية، وهذا بدلاً من أن ينتظر مواعيد الحجز المحددة، عقب مواعيد العمل الرسمية.

المستندات المطلوبة لفتح حساب مميز

  • تحقيق شخصية رسمية للمواطنين “بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر للأجانب المقيمين”
  • فاتورة مرافق “غاز، فاتورة كهرباء، أو فاتورة مياه” لإثبات محل الإقامة.
  • مستند إثبات جهة العمل بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي، والبطاقة الضريبية بالنسبة لأصحاب المهن الحرة.
  • نموذج توقيعات العميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *