انطلقت اليوم الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة، والتي تشمل ما يتجاوز 20 فعالية بالمواقع التاريخية والتراثية في كل من الرياض، الأحساء، جدة، وتستمر تلك الفاعليات حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل لهذا العام، ويأتي تنظيم هذه الأنشطة ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة السعودية للسياحة، حيث تقود جهود الترويج للفعاليات التي يتضمنها “شتاء السعودية” الذي يتناول تقديم العديد من البرامج والباقات، بالإضافة إلى إتاحة العروض الثقافية التي تتسم بالتنوع وكذلك الثراء.

ويهدف شتاء السعودية 1444 إلى العمل على جذب السياح من داخل المملكة وخارجها لاستكشاف روح المملكة، التي تغمر المواقع التاريخية والتراثية المميزة، فضلاً عن الاستمتاع بكافة الفعاليات المتنوعة.

تفعيل 20 فعالية بالمواقع التاريخية والتراثية

وقال مصدر، أن الهيئة السعودية للسياحة، تتعاون مع شركات القطاع الخاص داخل وخارج المملكة، لإنجاح “شتاء السعودية” وجذب الزوار والسياح، مشيراً إلى أن تلك الفعاليات التي تنظم في كل من الرياض والأحساء وجدة، سوف تسهم في تعريف الزوار والسياح من مختلف دول العالم بالتراث التاريخي والثقافي، الذي تزخر به المملكة فعليا وما لديها من كنوز حضارية.

أردف المصدر أن ذلك يتم عن طريق تفعيل 8 مواقع تراثية وتاريخية على غرار تدشين الهوية الموحدة لشتاء السعودية، وتقديمها كمقصد يمكن من خلاله استكشاف هذا التراث الفريد، إضافة إلى ذلك سوف تساهم الفعاليات في رفد الاقتصاد بفرص استثمارية عديدة ومتنوعة يتم عبرها تقديم الدعم للمجتمع المحلي، كما تعمل على خلق وتوليد فرص عمل.

فعاليات الأحساء والرياض وجدة

وأشار المصدر، أن هيئة التراث التي تتبع وزارة الثقافة صممت مجموعة من الفعاليات في العديد من المواقع التراثية في الأحساء، من أبرزها: قصر إبراهيم، القيصيرية، وأيضا قصر محيرس، إضافة إلى المدرسة الأميرية، عين نجم، بيت البيعة، وتتضمن الفعاليات أمسيات شعرية، عروض فلكلورية، علاوة على مسرحيات وعروض فنية، حكواتي، فضلاً عن عروض للخيل، والعديد من النشاطات الأخرى.

ويمكن للزوار في الرياض زيارة متحف قصر المصمك، ومعرض القهوة السعودية، والقرى التراثية التي منها: بلدة أشيقر، عودة سدير، بينما يمكن للزائر في جدة زيارة منطقة “جدة التاريخية”، التي بحسب منظمة اليونيسكو تعد بمثابة أحد مواقع التراث العالمي الستة في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 8 =