أعلنت دائرة تنمية المجتمع بإمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة عن تنظيم ملتقى الأعمال للقطاع الاجتماعي، والذي يهدف إلى التأكيد على أهمية التعاون بين القطاعين الاجتماعي والخاص للوصول إلى الحلول الاستراتيجية التي تؤدي إلى مواجهة التحديات الاجتماعية خلال أسرع وقت، وتسليط الضوء على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات المستهدفة.

واشتمل الملتقى على التأكيد على ضرورة تدشين منصة للقطاع الاجتماعي والخاص، كي يكون من السهل التعاون المثمر والوقوف على أهم التحديات الاجتماعي والبحث السريع عن طرق العلاج التي تتناسب مع تطلعات العصر بعد سرد الأفكار والرؤية المشتركة، وهذا يساهم بدوره في تحسين حياة الأفراد والارتقاء بالمجتمع.

الغرض من ملتقى الأعمال

أعطت الإمارة الأولوية إلى حل التحديات الاجتماعية وإيجاد الطرق المستدامة والابتكارية التي تساعد في التصدي لها، وقد ركز ملتقى الأعمال للقطاع الاجتماعي على مجموعة من المجموعات من بينها المؤسسات الحكومية أو القطاع ككل، والمجتمع بالإضافة إلى القطاع الخاص والثالث في الدولة.

وقد الملتقى أنموذج يُحتذى به في إتاحة فرص متعددة للتعاون بين الجهات المختصة أو المعنية، وذلك بعد عرض الأفكار وتبادل الخبرات فيما بينهم، وذلك عن طريق إطلاق ورض عمل نقاشية، التي تنتهي بالتعرف على المسؤولية المجتمعية وتسليط الضوء على العديد من المواضيع الهامة والحيوية من بينها الإسكان المستدام، ومدى أهمية التوازن بين العمل والحياة.

كما اشتمل المؤتمر على أهمية التثقيف المالي والذي يعد من أهم المحاور إلى جانب تحسين مستوى جودة الأسرة، والذي يساعد في دعم الخطط الاستراتيجية التي تُعدها الإمارة في الفترة الحالية.

مذكرات تفاهم في ملتقى الأعمال

ومن خلال الملتقى الجديد تم توقيع أربع مذكرات تفاهم تشتمل على العديد من المحاور، فأما الأولى فقد كانت خاصة بالتحديات التي تواجه مجتمع الإمارة وكيف يمكن مواجهته، وقد ركزت مع المذكرة الثانية على ضرورة قضاء وقت مع العائلة عن طريق جزيرة ياس مما يعزز من رفاهية تلك الأسر.

والثالثة تم توقيعها بالتعاون المشترك بين الاتحاد للطيران والتنمية الأسرية من أجل تقديم العديد من البرامج التي تساعد في خفض تكلفة الزواج، أما الرابعة والأخيرة فقد كانت بين القطاع الخاص وهيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي لتحسين مستوى مهارات الشباب العاطلين عن العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + عشرين =