أتمت جامعة السلطان قابوس مؤخراً، التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين إدارة الجامعة، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 المستقبلية، وقام بالتوقيع على البروتوك كل من: دكتور/ فهد بن الجلندى آل سعيد، رئيس ال/جامعة، والدكتور خميس بن سيف الجابري، رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة، وتأتي تلك البادرة في ضوء ما تسعى له الحكومة العمانية الرشيدة من خطى حثيثة، نحو التقدُم والارتقاء بالاقتصاد الوطني للدولة.

حلقة وصل

وقال مدير مكتب متابعة التنفيذ لرؤية عُمان 2040 بالجامعة، فهد بن أحمد الوضاحي، أن الجامعة تدعم بجهودها الرؤية المستقبلية للسلطنة منذ الإعلان عنها، معرباً عن أنها تُعد من أوائل المؤسسات في السلطنة التي قامت بإنشاء مكتبًا، يتم من خلاله خلاله المتابعة لأتمتة تنفيذ تلك الرؤية.

وأضاف الوضاحي، بأنه قد تم تأسيس هذا المكتب ليكون بمثابة حلقة وصل، بين كل من الجامعة، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، كما يقدم خلاله أيضاً العديد من الدراسات والاقتراحات، التي تعتبر ذات العلاقة بتنفيذ الرؤية، ورفعها بعد ذلك للبت فيها من قبل اللجنة الإشرافية، لإستراتيجية الجامعة.

تعزيز لآليات العمل

وقال مصدر، بأن ذاك التعاون يأتي على غرار ما يقوم به الجانبين، من تعزيز لآليات العمل والتعاون المشترك، والذي يرتئي إلى تتبع أعمال التنفيذ لأهداف رؤية 2040، وكذلك متابعة مؤشرات أداء جامعة السلطان قابوس، للأهداف التي وضعتها سالفاً ومدى تحقُقها.

فضلاً استهداف إيجاد بيئة عمل دافعة ومحفزة، لأتمتة كافة البرامج المرتبطة بالتعلُم والبحث العلمي، والتي تتقاطع جمباً إلى جمب مع الرؤية، ووضع المعالجات الملائمة بالتبعية للعقبات التي تعترض تلك الغاية،  علاوةً على السعي لتقديم البرامج والأنشطة والفعاليات، الأمر الذي من شأنه أن يُرسخ ثقافة الابتكار، والجودة الشاملة.

وحدة متابعة تنفيذ الرؤية
رؤية عُمان 2040

تجدر الإشارة إلى أن جامعة السلطان قابوس كانت قد استضافت، بالخامس من فبراير، فريقًا من بعض العناصر لوحدة متابعة التنفيذ، وترأسه دكتور/ خميس بن سيف الجابري، رئيس الوحدة، إذ تمت المناقشة خلال اللقاء لماهية آليات التعاون والتنسيق بين الجهتين، وذلك سعيًا لتحقُق الأهداف المرجوة للرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *