أعلنت القرية العالمية بإمارة دبي افتتاح جناح الصنعة للأسر المنتجة في الإمارات العربية المتحدة، ويعد من أهم المبادرات التي تتبع وزارة تنمية المجتمع وتشارك الكثير من الأسر به، وقد وصلت الأعداد إلى 67 أسرة، ويستمر الافتتاح حتى يوم 29 من شهر أبريل المقبل لعام 2023 وذلك باعتباره واحد من أهم المعارض التسويقية خلال الفترة الحالية.

وقد قامت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع يعمل زيارة تفقديه للتعرف على أبرز المشروعات المتداولة من خلال الجناح، وخصوصاً المشروعات المتناهية في الصغر والوقوف على جودة السلع الإنتاجية التي تؤكد على ريادة الدولة في مشروعات الدعم المقدمة إلى المجتمع بجميع فئاته، وما هي الأفكار التسويقية الجديدة القادرة على مواكبة تطلعات المستقبل.

أهداف جناح الصنعة للأسر المنتجة

وفي إطار المسؤولية المجتمعية تعلن الوزارة عن تدشين ودعم العديد من المشروعات وتبني الكثير منها أيضاً، وخصوصا المشاريع المنزلية أو المتناهية الصغر التي تقدمها الأسر المنتجة من خلال جناح الصنعة، والذي يساعد في الوصول إلى أعلى معايير المكاسب الاجتماعية والحصول على نمو اقتصادي غير مسبوق بعد ضمان استقرار وتماسك الأسر.

تشارك النساء بنسبة كبيرة في هذا الجناح بالقرية العالمية لهذا الموسم، إذ أن النسبة تصل إلى 90% ويشارك الشباب بالنسبة الأخرى بعد تقديم المشروعات الإنتاجية وعدد من الفئات الأخرى من بينها ستة من كبار المواطنين، بالإضافة إلى المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي ولذوي الهمم نصيب أيضاً من تقديم المشروعات.

ومن خلال الجناح يمكن الحصول على العديد من المنتجات من بينها الغذائية، كما أن هناك أقسام خاصة بالحرف اليدوية والأشغال والملابس، وغيرها من الفئات بأفكار المشاركين الأكثر تنافسية.

حول جناح الصنعة بالقرية العالمية

انطلق هذا الجناح منذ عام 2009 واستطاع أن يُحقق نجاحات كبيرة بمشاركة العديد من الأسر، فعلى مدار ثلاثة عشرة نسخة ماضية شاركت 886 أسرة مصنفة على أنها من الأسر المنتجة، وعُرضت العديد من المنتجات أيضًا التي جسدت أهمية دور أفراد المجتمع في التطوير وإيجاد فرص مثالية قادرة على التطوير والنجاح في وقت قياسي، كما تستطيع تحسين مستوى الدخل المادي أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 3 =