أعلنت أمانة جدة عن تقديم فرصة استثمارية لتطوير العين الحارة بمحافظة الليث، وذلك في ضوء مشروح الطريق السياحي بمكة المكرمة في مرحلته الأولى، مُبينةً أن المشروع مطروح خلال الفترة الحالية للمنافسات العامة من خلال تأهيل المستثمرين من الناحية الفنية شامل لإنشاء منتجع العين الحارة الخاص بالسياحة الاستشفائية في المملكة.

تقام من خلال العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية على مساحات واسعة قد تزيد عن 86 ألف متر مربع وتستمر لفترة تصل إلى خمسين سنة قادمة، ويدخل في إطارها العديد من المشروعات والأنشطة الصحية.

تطوير العين الحارة

أكدت أمانة جدة على أن هناك خطوات تؤهل المواطنين من دخول مجال المنافسة، أو التعرف على شروط ومميزات فرصة استثمارية لتطوير العين الحارة، ومن بينها الخطوات الإلكترونية عن طريق التالي:

  • الدخول إلى بوابة الاستثمار البلدي.
  • النقر على كراسة الشروط.
  • أو اختيار المواصفات للاستعلام عن موعد نهاية الشراء ومتى يتم فتح المظاريف.
  • كما يمكن استخدام تطبيق منصة بلدي لسرعة الوصول إلى الخدمة عن طريق الجوالات الذكية بعد تسجيل الدخول.

مميزات موقع العين الحارة

تقع العين الحارة في مركز غميقة، وتُعد من أهم الوجهات السياحية في المملكة، كما أنه مصنف على أنه واحد من المشروعات الجديدة التي ستجذب أعداد كبيرة من المستثمرين وهذا يساعد في النمو الاقتصادي السعودي عن طريق السياحة الصحية أو العلاجية، كما أن هناك خطط استراتيجية متعددة لتطوير المنطقة حتى تصبح أفضل منطقة علاجية على مستوى العالم، إذ تنبع المياه من خلال تسعة عشر عين.

كما أن المناخ في تلك المنطقة يتميز باعتداله والطبية الجذابة ستكون محل اهتمام من الزوار من جميع أنحاء العالم، وهناك الجبال والمنتزهات الترفيهية الموجودة بهدف تنمية المحافظة والمحافظات المجاورة والعديد من المراكز التابعة لها.

وتشارك هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تقديم العديد من البرامج والمشروعات السياحية التي تجذب الزوار، وطرح مجموعة متعددة من الفرص الاستثمارية التي يشارك فيها القطاعات المختلفة وعلى رأسها القطاع الخاص، وقد قامت الهيئة بربط المواقع الطبيعية من خلال طريق دائري طوله يصل إلى 940 كيلو متر ويمر عبر العديد من الأماكن التاريخية والثقافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =