أقرت الهيئة العامة للنقل، إطلاق برنامج تحدي النقل لدعم الابتكار في المملكة العربية السعودية، وهو واحد من أهم البرامج التي تدعم التطوير والبحث عن الأفكار المبتكرة، التي من شأنها مواجهة تحديات الوقت الراهن من خلال هذا القطاع، والعديد من المجالات التقنية الأخرى، وهذا يساعد في رفع مستوى جودة الخدمات المتوفرة للمواطنين ويدعم أصحاب المواهب الواعدة في المملكة.

بي!نت الهيئة أن البرنامج يساعد في استقطاب شراكات جديدة بين القطاع الحكومي والخاص بأحدث الأساليب والطرق الممكنة للاستفادة من الحلول المُقدمة، وبشكل يخدم ويدعم مجال ريادة الأعمال ككل مما يساهم أيضا في تعزيز العمل التقني ويجعله من أهم المجالات المنافسة على المستوى المحلي والعالمي.

التسجيل في تحدي النقل لدعم الابتكار

أوضحت الهيئة العامة للنقل طريقة التسجيل في التحدي الجديد بدءاً من يوم 17 من شهر نوفمبر 2022 الجاري ويستمر فتح باب القبول حتى الرابع من شهر ديسمبر 2022 المقبل، وأوضحت الهيئة أن تحدي النقل لدعم الابتكار في السعودية يستمر لفترة ثلاث أيام كاملة لجمع أكبر عدد من الأفكار التي يطرحها المبدعين والمطورين في إطار المنافسات الجديدة، وهذا يساهم في الخروج بأفضل المشاريع الوطنية التي تُحدث نقلة نوعية في مجال البرمجيات.

ويشهد يوم 22 من الشهر القادم موعد انطلاق الفعاليات رسمياً وأعمال تقييم المشاركين، وذلك من خلال مدينة الرياض بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمرشدين المختارين من خلال الهيئة لمنح المشاركين الدعم والمشورة، كما أن التحدي يستهدف العديد من القطاعات من بينها النقل الجوي والبري والبحري وأيضاً السككي.

شروط التقديم على تحدي النقل

وهناك العديد من الشروط التي قدمتها الهيئة لقبول الأفراد الذين يرغبون بالمشاركة في التحدي، ومن بينها:

  • حصول المواطن المتقدم على الجنسية السعودية أو الإقامة داخل المملكة.
  • تقديم أفكار واقعية قابلة للتنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وإمكانية تحويلها إلى أنشطة تجارية.
  • ألا يكون سن المتقدم أقل من ثمانية عشر عام.
  • ضرورة أن تكون الأفكار المُقدمة حلول تساعد في علاج معظم التحديات التي تواجه القطاع.

مسارات تحدي النقل

أشارت الهيئة إلى مسارات تحدي النقل وهي:

  1. السلامة
  2. الاتصال
  3. البيئة
  4. النقل المبتكر
  5. النقل العام
مسارات تحدي النقل
مسارات تحدي النقل

ويحصل الفائزين وأصحاب الأفكار المتميزة على جوائز قيمة قد تصل إلى نصف مليون ريال سعودي، بعد انتهاء عمل لجنة التحكيم المتخصصة وترشيح ثلاث فرق بحد أقصى للحصول على الثلاث مراكز الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + ثمانية عشر =