أعلن توكلنا عن إمكانية الاستفادة من الخدمات الجديدة التي أطلقها خلال الفترة الأخيرة في ضوء الخدمات الدينية، ومنها إتاحة استعلام الحجوزات المتوفرة لدخول الحرمين عبر خدمة أبلغني وهي مُقدمة عبر بوابة المناسك، إذ يُمكن أيضا عرض التواريخ المُحددة لليوم أو اليوم التالي، ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق موسم العمرة لهذا العام وتوافد العديد من الأفراد لزيارة الحرمين الشريفين.

وقد كشف البرنامج من خلال منصات التواصل الاجتماعي أن الخدمة تأتي في ضوء الحرص على تسهيل رحلات العمرة على ضيوف الرحمن من كل مكان، ويمكن استخدامه بكل يسر وسهولة وكشف عن أهم الخدمات الدينية المتوفرة.

استعلام الحجوزات المتوفرة لدخول الحرمين بالخطوات

إذا قمت بتفعيل حسابك في توكلنا فتستطيع استخدام جميع الخدمات التي يقدمها منها الاستعلام عن الحجوزات المتوفرة لدخول الحرمين، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى قائمة الخدمات الدينية بعد تسجيل الدخول في منظومة توكلنا، أو تطبيقها الإلكتروني.
  • ثم التأكد من توافر حجوزات في نفس اليوم عن طريق ظهور خيار أبلغني، وهو أحد الخيارات المتاحة عند وجود حجز خلال اليوم.
  • سوف تحصل على إشعارات في حال توافر الحجز.
استعلام الحجوزات المتوفرة لدخول الحرمين
استعلام الحجوزات المتوفرة لدخول الحرمين

كيف يمكن إصدار تصريح جديد توكلنا؟

عن طريق بوابة المناسك يمكن الحصول على تصريح جديد لزيارة الحرمين أو أداء العمرة فبمجرد الانتهاء من تسجيل الدخول انقر على خيار إصدار التصاريح، ثم حدد التوقيت المناسب لك واليوم وأدخل كافة التفاصيل المطلوبة، يليها انقر على إتمام الحجز.

الخدمات الدينية في توكلنا ماهي؟

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن وجود العديد من الخدمات الدينية عبر توكلنا للتسهيل على الحجاج والمعتمرين، ومن بين تلك الخدمات التعرف على اتجاه القبلة في أي مكان فضلاً عن إمكانية التعرف على مواقيت الصلاة بحسب التوقيت المحلي بجميع المدن السعودية، كما يستطيع الأفراد الاستفادة من خدمات المصحف الشريف والوصول إلى الآيات والسور.

ويعتبر التطبيق واحد من الأفكار الناجحة التي قدمتها الحكومة السعودية خلال السنوات الماضية بعد انتشار الفيروس المستجد، رغبة في إطلاق خدمات إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطن والمقيم، وقد وصل عدد الخدمات إلى أكثر من مائة خدمة حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 19 =