بدأ المؤتمر الطبي الإقليمي السابع للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة، لمنطقة إقليم الشرق المتوسط، الذي تستضيفه مؤخراً سلطنة عمان بشكل رسمي، أعماله وفعالياته التي تستمر حتى يوم السبت 12 نوفمبر العام الجاري، وبرعاية دكتور/ فهد بن الجلندى آل سعيد، رئيس جامعة السلطان قابوس، أقيم حفل افتتاح المؤتمر المشار له والذي تنظمه كل من “الرابطة العُمانية لطب الأسرة وجامعة السلطان قابوس”.

وقال مدير عام لمستشفى جامعة السلطان قابوس، رئيس الرابطة العُمانية لطب الأسرة، ورئيس منتخب للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة، دكتور/ عبد العزيز بن محمود المحرزي، خلال كلمته في حفل الافتتاح، إنما يعد تخصص طب الأسرة أعرق التخصصات الصحية بالسلطنة، ومن أهم اهتمامات هذا التخصص المعني أنه يقدم التوعية الطبية للفرد وكذلك المجتمع في كل الأمور المتعلقة بالمجال.

بدء أعمال المؤتمر الطبي الإقليمي السابع

كما يركز بشكل خاص على أتمتة وتطبيق شتى وسائل الوقاية وهذا عن طريق ما يقوم به ويقدمه من برامج للوقاية وحملات توعية، مشيراً إلى أن المؤسسات في القطاعين الحكومي الخاص وأيضا المنظمات الأهلية المحلية والإقليمية والعالمية، يجمعهم بالفعل هدف واحد هو تحقُق الهدف الذي يتمثل في إمكانية تقديم خدمات ورعاية صحية كاملة بحيث تتسم بالجودة العالية.

برنامج ثري

فيما أكدت في تصريحها استشارية طب أسرة، ورئيسة اللجنة العلمية في الرابطة العُمانية لطب الأسرة والرئيسة للجنة العلمية للمؤتمر، دكتورة/ مياسة بنت حمد الكيومية، على أن الرابطة العُمانية تبذل جهدا كبيرا بالفعل وتعمل أيضا بشكل دائم من أجل إلقاء الضوء على ما تقوم به السلطنة من جهود متضافرة لتطوير المعايير الخاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية ومقدميها.

وأردفت بأن تلك الجهود تتم عن طريق العديد من اتفاقيات التعاون والتنسيق الشامل مع كثير من المنظمات الرائدة عالميا، وهذا من أجل زيادة مساهمتها ومشاركتها في أحدث ما توصلت إليه الأبحاث والتقنيات والابتكار.

كما أوضحت أن المؤتمر الطبي الإقليمي السابع به برنامج ثري بحيث يتضمن 15 حلقة عمل وأكثر من الـ100 محاضرة علمية، كما سيقدم ما يزيد عن عدد الأربعين خبيرا دوليا وإقليميا ومحليا كذلك أوراقا بحثية، وبذلك يغطي المؤتمر المشار له العديد من الموضوعات المهمة والبارزة ذات الصلة بالحوار وأيضا نواحي النقاش حول طب الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =