أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، إطلاق رابط نتائج التجنيد الموحد للجنسين، والذي يساعد في استخراج نتائج التجنيد الموحد وزارة الدفاع بعد تقديم الطلب خلال الفترة الماضية وعقب إعلان الوزارة عن فتح باب القبول ووضع عدد من الشروط المطلوبة للنجاح في الانضمام سواء للرجال أو النساء، وقد كان التعيين على العديد من الرتب وعلى رأسها رتبة جندي وجندي أول وغيرها.

وقد انتهى التسجيل خلال يوم 3 من شهر نوفمبر العام الجاري، ومنذ ذلك الحين وينتظر المتقدمين لحظة الإعلان عن نتائج القبول الموحد لاستكمال الإجراءات ثم الحصول على الموافقة النهائية، والانضمام للحصول على الرواتب المُجزية التي توفرها الوزارة.

تسجيل دخول رابط نتائج التجنيد الموحد

أعلنت الوزارة عن تقديم رابط نتائج التجنيد الموحد بالمملكة كي تساعد في التسهيل على المواطنين المتقدمين على الرتب المختلفة، ويمكن استخراج النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع.
  2. تسجيل الدخول بنفس الحساب المستخدم من قبل في تسجيل الطلب.
  3. النقر على خيار النتائج أو الاستعلام.
  4. سجل كافة البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة التي تظهر لك والنقر على عرض.

ستظهر لك كافة التفاصيل وهل تم الترشيح والقبول المبدئي أم أنه قد تم رفضك خلال هذه الفترة لعدم توافر الشروط المطلوبة، وعند قبولك ينبغي أن تبدأ في تجهيز الأوراق الثبوتية وحضور المقابلة الشخصية في الموعد المُحدد لك.

ماهي إجراءات الترشيح للتجنيد الموحد 1444؟

إذا كنت تريد الحصول على القبول النهائي في التجنيد الموحد بوزارة الدفاع فلا بد من تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية والأصل منها والحرص على أن تكون سارية المدة، كما يتعين الحضور بالزي المطلوب في حال المقابلة الشخصية ومعك كافة الأوراق المطلوبة للتحقق من صحة البيانات وطباعة استمارة القبول.

هل تغيرت شروط وزارة الدفاع للتجنيد الموحد؟

أكدت الوزارة على أنها قامت بقبول العديد من الأفراد ممن توافرت بهم شروط التقديم وعلى رأسها الحاصلين على الجنسية السعودية الأصل والمنشأ، والذين لم يحصلوا على وظيفة في الخدمة العسكرية وتم فصلهم من قبل وألا يكون السن أقل من الثامنة عشر للرجال واللياقة الصحية، فضلاً عن إلزامية أن يكون الطول مناسب للوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =