أقر مدير عام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، السيد/مطر الطاير، تأهل عدد 12 مؤسسة محلية وعالمية ضمن تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة في مرحلته النهائية، في فئتي المؤسسات الأكاديمية المحلية، والشركات الرائدة، وقال الطاير، أن الدورة الثالثة من تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة خصصت الدورة الثالثة للتحدي حول محور (الحافلات ذاتية القيادة).

وقد شهدت ارتفاعا في عدد المشاركات في الفئتين، بحيث بلغ إجمالي المتقدمين للمشاركة في التحدي عدد الـ27 طلبا من دول العالم المختلفة، وهو عدد تجاوز بالفعل المستهدف في فئة المؤسسات الأكاديمية المحلية بنسبة الـ175% وبنسبة ل130%، وذلك لفئة الشركات الرائدة.

المتأهلين لنهائيات تحدي دبي العالمي 2023

وأعلنت لجنة التحكيم العالمية للتحدي والتي يرأسها الخبير الدولي في تقنيات التنقل ذاتي القيادة، الدكتور ستيفن شلادوفير، أن عدد 6 جامعات تأهلت للمرحلة النهائية من التحدي عن فئة المؤسسات الأكاديمية المحلية وهي: الجامعة الأمريكية في الشارقة، جامعة دبي، جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، جامعة بولتون، جامعة “هيريوت وات”، أكاديمية مانيبال للتعليم العالي.

تأهلت بشكل رسمي 6 شركات في فئة الشركات الرائدة، وهي كل من: شركة أديستك من الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة ألكسندر دينيس من المملكة المتحدة، بالإضافة لشركة آي أوتو من تايوان، بجانب كينج لونج من الصين، وشركتي نافيا وكذلك جوسين من فرنسا.

معايير أهلية تحدي دبي للتنقل ذاتي القيادة

وبحسب لجنة التحكيم تم اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية من التحدي على توفر عدد من المعايير، ومن أبرزها ما يلي:

  • المصداقية التي تتمتع به الجهة المشاركة في التحدي وكذلك رؤيتها المستقبلية.
  • ماهية الخبرات والمهارات ودرجة الابتكار، علاوة على تحقيق المشروع المقدم للبعد التجاري وهذا من حيث قابليته للتشغيل.
  • القيمة المضافة، ومدى ارتباطه أيضا باحتياجات النقل الذكي خصوصاً في إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة.

حول الحافلات ذاتية القيادة

أوضح الطاير، أن التحدي في دورته الثالثة حول محور الحافلات ذاتية القيادة، إنما يأتي ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وفي إطار خطتها الاستراتيجية البناءة التي تقوم بإنفاذها للتنقل الذكي ذاتي القيادة، والتي تهدف بحلول عام 2030 إلى تحويل الـ 25% من العدد الإجمالي المسجل لرحلات التنقل في إمارة دبي إلى “رحلات ذكية ذاتية القيادة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =