جاءت مبادرة إطلاق بنك مصر برنامج الممكن لذوي الهمم في إطار الخطى التي يبذلها المصرف لتمكين تلك الفئة من عملاءه، حيث تتسابق البنوك المصرية بصفة عامة في تقديم خدماتها المميزة لكافة العملاء على اختلاف فئاتهم وشرائحهم الاجتماعية، وتكمن فكرة البرنامج في أنه يخدم أصحاب الهمم لتيسير حصولهم على خدمات ومنتجات مصرفية مميزة، وذلك عن طريق تجربة بنكية فريدة.

وبحسب بيان صدر عن بنك مصر، يأتي إطلاق برنامج الممكن مواكبة لتوجه الدولة ومبادرات البنك المركزي المصري الساعية لتمكين أصحاب الهمم علاوة على استهداف تعزيز مشاركتهم في المجتمع ليكونوا فاعلين يساهمون في تقدمه وازدهاره، من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وهو ما ينسجم مع الجهود التي تبذلها الولة لتحقيق للشمول المالي.

خدمات برنامج الممكن لذوي الهمم

وأشار البيان إلى أن برنامج ممكن الذي يقدم تسهيلات لذوي الإعاقة والذي أطلقه البنك مؤخراً، يطرح حسابين توفير جديدين بالبنك أحدهما يحمل اسم “حساب توفير الممكن ذو العائد المميز “، وهو حساب متوفر في كافة فروع البنك التي تنتشر في كل محافظات ومراكز المدن المصرية، بينما الحساب الأخر فهو “حساب توفير الممكن الاستثماري ذو العائد المميز”، والذي يوجد على وجه التحديد في شبكة فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية “كنانة”.

تمكين ذوي الهمم

وأضاف البيان، أن الحسابين يتميزان بوجود عائد خاص أعلي من عوائد حسابات التوفير الأخرى بـ 1%، كما يصدر بنك مصر بشكل مجاني بطاقة الخصم الفوري، وهي بطاقة تمكن العميل من ذوي الهمم من التعامل على الحساب عبر آلات الصراف الآلي التي تنتشر في كل أرجاء الجمهورية.

ويمكن للعميل كذلك استخدامها في كافة المنافذ التجارية المتوفرة، فضلاً عن إمكانية حصول العميل كذلك من أصحاب الهمم على باقة الإعفاءات والتخفيضات التي تقدمها بعض المصارف الخاصة، وتحديدا على منتجات القروض والتمويلات الإسلامية.

برنامج الممكن لذوي الهمم بنك مصر
بنك مصر برنامج الممكن لذوي الهمم

فريق عمل مخصص

يقدم بنك مصر عبر برنامج الممكن لذوي الهمم 2023 تيسيرات تمكن ذوي الهمم من الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية المميزة، وهو ما يدعم الشمول المالي، ويسهل على العملاء أصحاب الهمم خاصة ذوي الإعاقات الحركية الحصول على هذه الخدمات التي يحصلون عليها بكافة سبل الراحة اللازمة، إذ أن البنك جهز عدداً من الفروع التي يمكنها استقبال العملاء من تلك الفئة، والتي بلغ عددها الـ200 فرع، بحيث يكون متوفر بها (خدمه الكرسي الكهربائي المتحرك).

وخصص بنك مصر فريق عمل متخصص من خدمة العملاء يمكنه التعامل مع ذوي الهمم من الصم والبكم وضعاف السمع، حيث يعمل هذا الفريق على تذليل أي عقبات يمكن أن تواجههم، إذ تم تدريب هذه الفرق على التعامل مع الصم والبكم وضعاف السمع بطريقة الإشارة، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، ويصل عدد الفروع التي يتم خلالها التعامل بطريقة الإشارة تحت شعار “شاور” في المرحلة الأولى إلى الـ500 فرع من فروع بنك مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 18 =