أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية مدى أهمية تحديث بيانات برنامج وصول لدعم المرأة العامة، وكيفية التحقق من الأهلية، للحصول على الخدمات بسهولة دون توقف، وجاء ذلك من خلال الرد على أحد الاستفسارات التي تتعلق بتعطيل وصول وعدم تجديد المبالغ المستحقة من خلاله على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفت حساب خدمة العملاء إلى إمكانية تغيير البيانات أو تحديثها إلكترونيا.

حيث قدم هدف منصة إلكترونية لاستقبال طلب التسجيل في وصول بسهولة والحصول على المبالغ المستحقة، كما يمكن استخدام رابط وصول في تحديث البيانات مثل تغيير موقع المنزل أو العمل، وقد حدد المسؤولين جميع الشروط المطلوبة لاستحقاق تفعيل وصول.

حل مشكلة تحديث بيانات برنامج وصول

عند حدوث مشكلة في الاستفادة من خدمة وصول يمكن استخدام الخدمات الإلكترونية أو وسائل التواصل مع خدمة العملاء والدعم الفني، ولكن إذا كانت المشكلة تتعلق بصرف المتعلقات فهنا ينبغي تحديث بيانات برنامج وصول، وإن استمرت المشكلة يتم رفع تذكرة للدعم الفني من خدمات وزارة الموارد البشرية، عقب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط منصة وصول الإلكتروني أو عبر (https://www.hrdf.org.sa/Home).
  2. ثم النقر على خيار تسجيل الدخول أو انضمي إلينا للبدء في إدخال المعلومات.
  3. عقب انتقالك إلى الملف الشخصي عليك البدء في تحديث البيانات المطلوبة مثل رقم الجوال أو قيمة الدخل وأيضا عنوان المنزل وغيرها من التفاصيل الجديدة.
  4. بعد ذلك النقر على خيار حفظ لتأكيد التحديث.
  5. من خلال صفحة المستخدمة في طاقات يمكن التحقق من تحديث بيانات برنامج وصول وبالأخص عنوان المنول ومقر العمل والدخل، حتى تتطابق البيانات مع الاشتراطات.
في حالة عدم ظهور سيارة في وصول
عدم ظهور سيارة في خدمة وصول

شروط القبول في برنامج وصول ما هي؟

وقد أعلن هدف عن الشروط المطلوبة لقبول المرأة العاملة في برنامج وصول الجديد، وقد تمثلت هذه الشروط في التالي:

  • ألا تكون المرأة من الحاصلات على أجر شهري وبدل سكن يزيد عن ثماني آلاف ريال سعودي.
  • وألا يكون قيمة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية تزيد عن الثلاث سنوات خلال الخمس سنوات السابقة.
  • المتقدمة لا بد أن تكون حاملة للجنسية السعودية.
  • الحصول على حساب في برنامج طاقات.
  • السن لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 65 سنة.

كيفية حل مشكلة عدم ظهور سيارة في برنامج وصول؟

أوضح برنامج وصل انه في حالة عدم ظهور السيارة في حساب المستخدمة للبرنامج، فعليها تجيل الخروج ثم الدخول من جديد في تطبيقات مزودي الخدمة اوبر وكريم، على أن يكون الدخول ينفس الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الجوال المسجل في بوابة طاقات حتى تظهر سيارة وصول، وان استمرت المشكلة يتم التواصل مع الدعم الفني.

ما سبب توقف الخصم على الرحلة في وصول؟

أسباب توقف الخصم على الرحلة في برنامج وصول قد تكون بسبب عدم وجود رصيد دعم كافي، كذلك يجب التحقق من أن موقع العمل وعنوان المنزل المحدد في بوابة طاقات مسجل بشكل صحيح، ويطابق بيانات مزودي الخدمة في حالة طلب الرحلة، ويجب على المستفيدين التأكد من اختيار سيارة وصول للاستفادة من الخدمة.

هل يتم استقطاع مبلغ دعم وصول من بدل النقل للموظفة؟

أكد وصول على أن مبلغ الدعم في برنامج وصول مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية، ولا يتم استقطاع أي مبالغ من راتب الموظفة.

هل تقوم مشتركة برنامج وصول بدفع مبالغ مالية في الرحلة؟

الدعم المقدم عبر برنامج وصول من صندوق تنمية الموارد البشرية، يتحمل 80 % من قيمة الرحلة المدعومة للمستفيدة من المنزل إلى مقر العمل والعكس، وذلك حتى يتم استنفاذ مبلغ الدعم بالكامل، وتلتزم المستفيدة بدفع 20 % من قيمة كل رحلة مدعومة.

خل يمكن ترحيل المبالغ المتبقية من الدعم إلى الشهر التالي؟

أكد برنامج وصول على انه لا يمكن ترحيل أي مبالغ متبقية من الدعم للمستفيدة إلى الشهر القادم، ويمكن معرفة المتبقي من رصيد الدعم الشهري عن طريق الصفحة الرئيسية للمستخدمات في بوابة طاقات، ثم برامجنا ثم وصول ثم بيانات المستفيدة، كذلك من تطبيقات مزودي الخدمات تحت أيقونة برنامج وصول.

وهنالك أيضا شروط تتعلق بالرحلة من بينها ضرورة أن يكون الانتقال ما بين العمل ومحل الإقامة فقط، وألا تزيد فترة الانتظار عن ساعة وأقصى عدد يومي للرحلات هو أربعة، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تغيير موقع العمل فقط أربع مرات خلال الشهر الواحد.

التحقق من أهلية برنامج وصول

سعياً نحو تحقيق الرضاء للمستفيدات من الخدمة، ولاستمرار الدعم لتمكينهم من الاستقرار الوظيفي، والذي يعد من الأهداف الاستراتيجية لصندوق تنمية الموارد البشرية، فقد تم اتجاه خدمة التحقق من الأهلية في وصول للمراة العامة، كي تتمكن من الانضمام لقائمة المستفيدات.

تحديث بيانات برنامج وصول
تسجيل وتحديث البيانات والتحقق من أهلية برنامج وصول

التحقق من الأهلية يكون بالدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج، يتم تحويل المستخدم إلى البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، حيث يتم تسجيل حساب جديد أو الدخول إن كام للمستخدمة حساب إلكتروني، ومن قائمة برامجنا يتم الضغط على وصول، عقب ذلك في حالة كانت المتقدمة غير مؤهلة للاستفادة من الدعم ؛ ستظهر رسالة بها أسباب عدم الأهلية، وإن كانت مؤهلة سيتم الانتقال إلى صفحة تحديد الموقع أو عنوان المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 1 =