أعلنت هيئة الأزياء ممثلة عن وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء مؤتمر مستقبل الأزياء، الذي يهدف إلى تحسين فرص التواصل بين أفراد ومكونات المجتمع واستقطاب عدد من الخبراء في هذا المجال وتقديم مجموعة من العروض والفعاليات داخل مدينة الرياض، وأشارت الأميرة/ ريما بنت بندر، عضو مجلس إدارة هيئة الأزياء أن المؤتمر يسعى إلى نشر المهارات والمواهب الرائعة التي يحظى بها المصممون المشاركون.

كما أنه يُعزز من المجهود الذي تقوم به الهيئة داخل الدولة لاحتضان أهم المواهب والتعاون مع الجهات ذات الصلة، للنهوض بذلك المجال في وقت قياسي وتقديم العديد من الفرص للفئات المستهدفة للوصول بهم إلى العالمية، والمكانة التي يستحقونها.

مؤتمر مستقبل الأزياء وينعقد هذا المؤتمر خلال الفترة من 17 وحتى 19 من شهر نوفمبر القادم، وقد أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، بوراك شاكماك، أن مؤتمر مستقبل الأزياء يناقش العديد من القضايا التي تخص هذا المجال مع التركيز على أهم الوسائل والأساليب المبتكرة، التي تساهم في النهوض به وطريقة ابتكار منسوجات.

ومتاح تبادل الخبرات والآراء بين المتخصصين في المجال الصناعي، فضلاً عن تقديم مقترحات وحلول تجمع بين الحداثة وتساعد على ترسيخ مفهوم الاستدامة من خلال الوصول إلى استخدام أساليب صديقة للبيئة، وهذا يُبرز أهمية المشاركة الفعالة من كافة الجهات حتى وإن كانوا من العاملين في المجال أو المستهلكين.

مؤتمر الأزياء
مؤتمر مستقبل الأزياء

ماهي أهم محاور مؤتمر مستقبل الأزياء يوجد أربع محاور أساسية يتم التركيز عليها من خلال هذا المؤتمر، فعلى رأس القائمة الاستدامة وريادة الأعمال، وكذلك الابتكار والثقافة، وجميعها مطروحة للمناقشة من خلال كبار الشخصيات المعروفة في المجال، ومتوفر العديد من حلقات الحوار للوقوف على أهم القضايا وتستطيع كبرى العلامات التجارية في السعودية عرض منتجاتها للبيع ويتضمن المؤتمر عدد كبير من أهم العروض الترفيهية.

ويمكن المشاركة في معرض مستقبل المنسوجات الذي يُعقد خلال الفترة من 17 وحتى 19 من نوفمبر، وهو يعتبر واحد من أهم المعارض التي تعرض عدد كبير من المنسوجات المتوفرة تجاريا وعروض تفاعلية عديدة، ومن خلاله يمكن التعرف على المواد المتطورة التي تستخدم في العديد من المجالات وعلى رأسها الأزياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + سبعة عشر =