بدأت أولى فعاليات مهرجان كل إفريقيا في دبي النسخة الثالثة، وهو واحد من أهم الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الحضاري في القارة، وتقديم تجربة مميزة من الموروثات الثقافية الفريدة وذلك يظهر من خلال الأنشطة الترفيهية والفنية التي تُقدم من خلاله ويستمر حتى يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري.

وهناك العديد من الجنسيات التي تشارك في هذا المهرجان، ويهدف أيضا إلى استقطاب المزيد خلال الفترة القادمة مما يؤكد على تضافر الجهود وأن هذا المهرجان يعتبر من الأحداث الثقافية الرائعة على المستوى المحلي والعالمي خلال الوقت الحالي والسنوات الخامس القادمة، وهذا يوثق العلاقة بين الإمارات العربية المتحدة والدول الأفريقية.

أنشطة مهرجان كل إفريقيا في دبي

وهناك أعداد كبيرة من كبارا الشخصيات تسعى إلى المشاركة في هذا المهرجان، ويحضره أيضًا شخصيات بارزة من الدول الأفريقية، ومتوقع أن يكون إجمالي عدد الزوار خمسة عشر ألف زائر أثناء الفعاليات. أهم فعاليات مهرجان كل إفريقيا في دبي تحتضن الدول الأفريقية العديد من الفنون وميراث ثقافي مميز وعراقة تاريخية في آن واحد ولهذا هناك العديد من الفعاليات التي تتضمن تعريف مفهوم الفن الأفريقي عبر الأنشطة والاستعراضات التي تُقدم، كما أن هناك أنشطة عديدة مُخصصة للأطفال عبر المنطقة التي أُسست لهم وبها عدد كبير من المرافق الترفيهية.

ويوجد ساحة مُخصصة لمناقشة أهمية الأدب الأفريقي وما هي الأسباب التي ساعدت على انتشاره ونجاحه وعرض أفلام وثائقية، كما حدث خلال النسخة الثانية من هذا المهرجان، والتي حضر فيها أعداد من الجماهير وهم اثني عشر ألف زائر من جميع البلدان الأفريقية على وجه التحديد.

واستطاعت الجهات المختصة أن توثق أهم فعاليات المهرجان من خلال المقاطع المرئية، التي تم عرضها على منصات التواصل الاجتماعي وجلبت ملايين من المتابعين والتعليقات التي تؤكد أن الفنون والأدب الأفريقي له أهمية كبيرة وخصوصاً عند الفئات المستهدفة من الكُتاب والروائيين على الصعيدين المحلي والعالمي، وقد أكد الحاضرون على أن المهرجان أثبت نفسه خلال الفترة القصيرة التي يُقام فيها بعد التغطية الإعلامية بجودتها العالية والتي شملت الأحداث اليومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 9 =