أعلن برنامج سكني عن تقديم العديد من حلول الدعم للمواطنين من حاملي الجنسية السعودية، كما أشار إلى ما هو المقصود بعبارة الدعم العيني في سكني من خلال الحساب الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، ذلك بهدف تقديم المعلومات والإرشادات الخاصة بأبرز منتجات وزارة الإسكان في المملكة، والتي تُمكن الأفراد من الحصول على وحدة سكنية مناسبة للإقامة بها في المناطق المتنوعة بالدولة.

حرصت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تقديم العديد من المنتجات لتلبية احتياجات ورغبات المواطنين، حيث أن هناك فئة ترغب في الحصول على وحدة سكنية جاهزة من السوق بينما أخرى تريد الانضمام إلى برنامج منح الأراضي المجانية السكنية، وأخرى تريد الاشتراك في منتجات الدعم العيني أو الدعم المالي المُقدم بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وبعض البنوك.

ما هو المقصود بالدعم العيني في سكني؟

أوضح حساب العناية بالمستفيدين، أن الدعم العيني واحد من أهم الخيارات المتاحة في برامج الدعم السكني بالمملكة، والمقصود به هو الفرق بين قيمة الأراضي والسعر الذي تم تقديمه إلى المستفيدين عند الحصول عليها، من خلال أحد المشروعات التي تقدمها الوزارة، علماً بأن قيمة تلك الأراضي تُحسب من خلال الدعم الإجمالي.

وقد أعلن البرنامج خلال الفترة الأخيرة عن تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية للأسر المستفيد، كما بلغ عددها أكثر من 500 وحدة في مدينة جدة بالمملكة، وذلك من خلال مشروع “بوفارديا سيتي” المصنف على أنه واحد من أبرز المشروعات التي قامت بها الوزارة، وذلك خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع العديد من الجهات من بينهم المطورين.

الدعم العيني في سكني
ما هو الدعم العيني في سكني

كيفية تقديم طلب الدعم السكني

يمكن استخدام الوسائل الإلكترونية في تقديم طلب للحصول على الدعم السكني في السعودية، وأبرزها ما يلي:

  • الحصول على برنامج المنصة على الجوال الذكي، من خلال منصة سكني .
  • ثم تسجيل الدخول بحسابك أو التسجيل الجديد.
  • يليها الدخول إلى تبويب الخدمات السكنية أو المنتجات.
  • بعد أن تختار أحد المنتجات المتاحة قم باختيار التقديم أو الحجز.

لا بد من إدخال البيانات المطلوبة كاملة ورفع مرفقاتك، وهي عبارة عن وثائق للتحقق الشخصي ثم إرسال الطلب. ويستفيد الأفراد من البرنامج في الوصول إلى أهم الخدمات السكنية والتعرف على التصاميم الهندسية، بالإضافة إلى معرفة المقاول المعتمد وكيف يمكن تقديم طلب إصدار عقود الأراضي.

من جانه أكد صندوق التنمية العقاري أن ألية الدعم العيني في سكني مرتبط بمنتجات وزارة الإسكان، والاستعلام عن تلك المنتجات يتم زيارة المنصة الرسمية من الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتاحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 4 =