أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة والتي تخص إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني لكافة المواطنين، وذلك عن طريق منصة أبشر وفق الضوابط والأحكام التي تم وضعها لهذا الشأن، وتتسم بالسهولة في التنفيذ في ألية تقديم الطلبات وحجز مواعد للحضور وإكمال الإجراءات، ومتطلبات الاستفادة من الخدمة.

وأوضحت المديرية من جانبها، أن أي مواطن أو تابع له يمكنه استصدارُه بسهولة، عن طريق التقدُم بطلب إصدار الجواز الإلكتروني، من خلال خدمات أفراد الأسرة في المنصة الإلكترونية أبشر، لافتةً كذلك إلى أن من المتطلبات الأساسية لاستخراجه تكمن في تقديم الهوية الوطنية بالنسبة للفئة العمرية التي تبدأ على وجه التحديد من (10) سنوات فأكثر.

الجواز السعودي الإلكتروني

ودعت المديرية العامة للجوازات، كافة المواطنين والتابعين لهم إلى الاستفادة مما تقدمه من خدمات إلكترونية من خلال منصة أبشر، مؤكدة على أن إتاحة خدمة تسلم جواز السفر السعودي الإلكتروني عن طريق وسائل الشحن المتوفرة (الناقل البريدي) سوف تكون على العنوان الذي تم تسجيله في منصة أبشر، منوهة أيضا بضرورة وأهمية الحفاظ على كل وثائق السفر سواء داخل المملكة أوخارجها، وعدم إهمالها بوضعها في أماكن ليست آمنة.

وتوفر المديرية العامة للجوازات عبر منصة “أبشر” إصدار جواز إلكتروني الذي يتمتع بجودة عالية، إذ يتضمن شريحة إلكترونية تعمل على حماية جميع البيانات والصور الشخصية لحامل الجواز الإلكتروني، كما أن بها كذلك خاصية مميزة بحيث تُمكن من التحقق والقراءة الآلية في شتى البوابات الذكية الكائنة على وجه التحديد في المنافذ الدولية.

تذكير حول خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني

يتوجب على الشخص الذي يرغب في إصدار جواز السفر الإلكتروني اتباع الخطوات التالية، الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم القيام بعملية تسجيل الدخول من خلال إدخال حساب المستفيد، يلي ذلك حجز موعد للجوازات تحديداً من خلال المنصة في المنطقة التي يتبع لها. على المستخدم المستفيد التوجه إلى مكتب الجوازات في الموعد الذي تم تحديده سالفاً.

خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني
خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني

يتوجب علي المتقدم بطلب لإصدار الجواز السفر الإلكتروني السعودي، أن يحضر جواز السفر القديم، وإلزامية أن يرفق نسخة تكون من بطاقة الهوية وعدد (2) صورة شخصية كذلك مع الطلب، والتحقق من المعلومات ومراجعة كافة البيانات المرفقة قبل تقديم الطلبات، وذلك بقصد التأكد أولاً من صحتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =