أعلنت منظمة كاتمو سفير عن موعد انطلاق مبادرة كات ووك العالمية والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية القطط البرية، وكيف نستطيع الحفاظ عليها وخصوصا الأنواع المعرضة للانقراض في جميع الدول حول العالم، وتقوم المنظمة بين الحين والآخر بإطلاق الكثير من المبادرات والفعاليات سعياً وراء حماية البيئة الطبيعية وكذلك الحيوانات بمختلف أنواعها وعلى رأسها البرية.

ومن أهم أنواع الحيوانات التي تسعى إلى الحفاظ عليها هي النمر العربي وعدد أربعين فصيلة أخرى خاصة بالقطط البرية التي أوشكت على الانقراض مثل أسد الجبال ونمر الثلج والنمور والفهد وغيرها من أنواع الحيوانات المختلفة.

ما هي مبادرة كات ووك العالمية

أشار الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، إلى أنه من المقرر أن تنطلق النسخة الثانية من مبادرة “كات ووك” العالمية من يوم 5 لشهر نوفمبر 2022 القادم، وتقوم هذه الفعالية على آلية مُحددة وهي قطع مسافة لا تقل عن سبعة كيلو متر لتعزيز الوهي بأهمية القطط البرية، وتستهدف أيضاً إعادة تحسين مستوى النظم البيئية خلال فترة قصيرة، وتشجيع أكبر عدد من الأفراد على ممارسة رياضة المشي.

وبالتالي تصل المبادرة إلى العديد من الأهداف في وقت قياسي، كما تساعد في غرس مفاهيم متنوعة لدى المشاركين من بينها أهمية الرياضة الخارجية وكيف أنها تساهم في المحافظة على الصحة النفسية وأيضا البدنية. وهذه المبادرة تُقام سنوياً وتسلط الضوء على العديد من القضايا التي تخص الحياة البرية خصوصا السبع أنواع للقطط البرية كما تتطلع خلال النسخ القادمة إلى الوصول للمزيد من الأهداف للمشارة في الاستدامة.

التسجيل في كاتووك 2022

يمكن التسجيل إلكترونياً للمشاركة في مبادرة كاتووك، ذلك بناءً على الإعلان الذي أطلق من خلال الموقع الرسمي للمنظمة، وعلى من يرغب في التسجيل بالمسيرة عليه اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع كاتمو سفير.
  • ثم النقر على تبويب انضم الآن بعد الاطلاع على كافة التفاصيل.
  • اختر المنطقة التي تريد المشاركة بها.
  • ثم اختر تبويب حجز التذاكر.

هناك العديد من المناطق التي يمكن المشاركة بها وعلى رأسها المدينة المنورة، بالإضافة إلى وجود أماكن في مدينة القصيم ونجران ومنطقة جازان، وقد أكدت المنظمة على أن المشاركة مجانية ولكن تتطلب إدخال البيانات عند حجز التذاكر الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ستة عشر =