تهدف الهيئة القومية للبريد إلى إتاحة كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين بسهولة ويسر، وضمن هذا الإطار أطلقت سيارات بريد متنقلة مجهزة بعدد 39 سيارة، قد تم تجهيزها بأحدث وسائل التكنولوجيا، إذ يمكن لكافة المواطنين الاستفادة من كافة الخدمات البريدية المتاحة، والتي يتم تقديمها في مكاتب البريد من خلال تلك السيارات، وهو ما يستفيد منه المواطن من حيث الجهد والوقت.

خطة إستراتيجية متكاملة

وقال دكتور/ شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأن كافة المكاتب التي تتبع الهيئة وتقدم خدماتها، باتت حاليًا واجهة يحصل المواطن من خلالها على مختلف الخدمات الحكومية، علاوةً على ما تقدمه من خدمات مالية وبريدية.

لافتًا إلى أن هيئة البريد قد وضعت بالفعل خطة إستراتيجية متكاملة، بغرض زيادة عدد المكاتب والانتشار والتمدد بشتى محافظات الجمهورية، ذلك بغية إتاحة الحصول للمواطنين على جميع الخدمات، التي يُتيحها البريد المصري لمختلف الشرائح.

88 سيارة بنهاية العام

وأوضح فاروق، بأن الهيئة قد دفعت للمرة الأولى بعدد تسعة وثلاثين من سيارات بريد متنقلة مجهزة بكافة وسائل التكنولوجيا المتطورة، إذ أنها مزودة بماكينات صراف آلي “ATM”، كما أنها تقدم كل الخدمات التي يتم تقديمها في مكاتب البريد المصري، بشتى أنواعها سواءً كانت: خدمات حكومية أو مالية أو بريدية.

كما يمكن من خلالها كذلك الحصول على الخدمات متضمنةً: خدمات الأحوال المدنية، سداد فواتير التليفون الأرضي، الكهرباء، الغاز، علاوةً على صرف المعاشات والحوالات المالية، فضلاً عن تقديمها لكافة الخدمات البريدية المتاح تقديمها البريد المصري.

الهيئة القومية للبريد لأول مرة
سيارة بريد متنقلة

وفي ذات السياق أضاف رئيس مجلس الهيئة، أن الموظف التابع للهيئة المرافق للسيارة، قد تم تدريبه فعلياً على أعلى مستوى، الأمر الذي من شأنه أن يجعله قادرًا على تأدية جميع الخدمات، وإنهاء كل المعاملات بالشكل الصحيح والمطلوب.

وأبان بتصريحه أن الهيئة، قد وضعت خطة تهدف خلالها إلى زيادة عدد تلك السيارات، ليكون بختام العام الحالي 88 سيارة، متضمنةً سيارتين مصفحتين مؤمنتين، بأعلى وأحدث وسائل التأمين، لتقديم الخدمات لكافة مواطني محافظة شمال سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *