حجز المنتخب السعودي مقعداً في مونديال كأس العالم قطر 2022، ذلك من خلال تحقيق الفوز على منتخب أستراليا في آخر جولات التصفيات الماضية، كما استطاع أن يُسجل الهدف اللاعب سالم الدوسري عن طريق ركلة جزاء مستحقة، لهذا يهتم المتابعين بالتعرف على موعد مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم خلال دور المجموعات بعد الإعلان عنه رسمياً.

ويستعد المنتخب خلال الفترة الحالية لخوض هذه البطولة، وذلك من خلال الدخول في العديد من المباريات الودية التي من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد في يوم 26 من الشهر الجاري إقامة مباراة السعودية وألبانيا في تمام الساعة الرابعة والنصف، كما أن هنالك مباراة ودية أخرى في إطار الاستعدادات التي يقوم بها المنتخب، وهي مع هندوراس يوم الأحد الموافق 30 من الشهر الجاري في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.

مواعيد مباريات المنتخب السعودي

أولى المباريات التي يدخل في المنتخب في البطولة هي أمام منتخب الأرجنتين وذلك يوم 22 من شهر نوفمبر القادم في تمام الساعة الثانية عشر مساءً، كما أن هنالك مباراة أخرى تجمعه مع منتخب بولندا في يوم 26 من نفس الشهر في تمام الساعة الثالثة مساءً، بالإضافة إلى أن هنالك المباراة الأخيرة له في دور المجموعات وهي أمام منتخب المكسيك يوم 30 من شهر نوفمبر 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءً.

مرفق أدناة جدول المشاركات الودية التحضيرية خلال الفترة القادمة، وكذلك مواعيد مباريات دور المجموعات للمنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بالمونديال العالمي.

جدول مباريات المنتخب السعودي
جدول مباريات المنتخب السعودي الودية والرسمية

ماهي مشاركات المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم؟

تمكن المنتخب من المشاركة في بطولة كأس العالم أكثر من مرة سابقًا، وقد كانت المرة الأولى في عام 1994 ميلادياً بينما المرة الثانية كانت في عام 1998، وشارك في البطولة التالية خلال عام 2002 والبطولة الرابعة على التوالي كانت خلال كأس العالم 2006.

وغاب المنتخب لسنوات عديدة ثم عاد خلال عام 2018 وسيشارك خلال البطولة الحالية مع عدد كبير من المنتخبات العالمية، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفيرينارد وعدد كبير من اللاعبين، ومن أبرزهم في حراسة المرمى محمد العويس وفواز القرني وفي خط الدفاع اللاعب ياسر الشهراني وسعود عبد الحميد وغيرهم من أبرز اللاعبين المميزين في الأندية المحلية والعالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =