شارك العديد من المسؤولين في إطلاق البرنامج التنفيذي لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في نسخته الثالثة، وذلك خلال يوم 6 من شهر نوفمبر القادم، على أن تكون الفترة المستغرقة لهذا البرنامج هي اثني عشر أسبوع لتغطية العديد من الموضوعات الهامة والأساسية لتحقيق الأهداف الأساسية من البرنامج، بمشاركة 45 مسؤول من بينها أعداد كبيرة من النساء ذوات القدرات والكفاءات المتميزة.

وحددت الجامعة موضوعات البرنامج لتتمثل في الإدراك البصري والذكاء والإدراك اللغوي، كما يناقش أيضاً أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات بالإضافة إلى تعلم الآلة والاقتصاد وغيرها من الموضوع، وفي الختام يستطيع المشاركين تقديم مشروعاتهم بعد تقسيمهم إلى مجموعات، وهذا يأتي في إطار دراسة المشكلات المتعددة واقتراح حلول لها عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي.

آلية البرنامج التنفيذي لجامعة محمد بن زايد

أكدت الجامعة إلى أن البرنامج يشتمل على مقعدين مجانيين، وذلك للسماح بمشاركة جهة غير حكومية والآخر موجهة إلى أحد الشركات الناشئة من أجل تقديم تجربة تعليمية مبتكرة في مجال البرنامج لذوي الخبرات، فضلاً عن أصحاب وجهات النظر المتعددة.

وخلال النسخة الأولى والثانية من البرنامج كان هناك الكثير من الزيارات الميدانية من بينها زيارة شركة بترو أبوظبي الوطنية والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإضافة لعدد آخر من المراكز التكنولوجية والمؤسسات العامة في الإمارة، وكان الهدف من خلال تلك الزيارات هي إعطاء الفرصة للمشاركين في الاطلاع على آلية استخدام الذكاء الاصطناعي.

من المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج التنفيذي؟

ضمت النسخ السابقة العديد من المشاركين من السفراء أو المديرين وقد كان عددهم 80 مسؤولاً، وخلال النسخة الحالية متوقع مشاركة عدد كبير من الخبراء العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي وعلى رأسهم رئيس الجامعة، البروفيسور إريك زينغ وعدد من الأساتذة الآخرين.

وهنالك مراحل متعددة يقوم بها المشاركين منها مشاريع التخرج وإجراء زيارات ميدانية تساعد في تعزيز الكفاءات البشرية، التي تشارك في بناء المجتمع القوي القادر على الإلمام بجميع مصطلحات الذكاء الاصطناعي، وما هي أهم التطبيقات التي تُستخدم من خلاله وتعود بالنفع على جميع الأفراد خلال فترة وجيزة، وكذلك يشمل مساقات دراسية مختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − ستة =