أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، عن إتاحة التسجيل في برنامج إثراء المواهب للذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى ان هذا البرنامج قد تم إطلاقه في إطار التعاون القائم بينها والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، و رجل الأعمال محمد الحقيل، وتم استعراض عدد من التفاصيل حول مدة الدريب وكيفية التقديم الإلكتروني.

أوضحت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية؛ أن برنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي يتضمن عدد من الدورات التدريبية، سيكون عنوان الدورة الأولى من هذا البرنامج تحت عنوان “مقدمة في الذكاء الاصطناعي”، وسيكون مكان إقامتها في كلاً من مدينتي الرياض وجدة وفق المواعيد والمدة المقررة بالبرنامج.

مدة برنامج إثراء المواهب جامعة كاوست

أضافت الجامعة أن بدء برنامج إثراء المواهب جامعة كاوست سوف ينطلق في 27 نوفمبر 2022 ويستمر حتى الأول من ديسمبر من العام الجاري، ويستمر التقديم على البرنامج حتى حلول الخامس عشر من الشهر القادم نوفمبر 2022، وذلك على حسب الآلية المعتمدة لاستقبال الطلبات إلكترونياً، من خلال ملئ النموذج المعد لهذا الشأن، والمشار له عبر الحسابات الرسمية للجامعة.

نموذج التسجيل يتطلب ملئ بعض المعلومات الشخصية عن المتقدم مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني، والمستوى التعليمي أو الأكاديمي، كذلك معلومات حول المؤهلات والتخصصات.

مميزات برنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي

بيّنت جامعة كاوست أن برنامج إثراء المواهب سوف يوفر المميزات الأتية:

  • توفير مسارات شاملة لطلاب الجامعات من الموهوبين لتطوير المهارات الخاصة بهم وتنميتها وصقلها وتحسينها، بالأخص في مجال الرياضيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي.
  • الطلاب المتميزون في الدورة الأولى، سوف يكون لهم الحق في الانتقال لدورات أخرى مؤهلة لبرنامج صيفي مجاني في سدايا وأكاديمية إكسفورد وكاوست.

التقديم متاح حتى يوم 15 نوفمبر وفقا لما بيناه بعالية لمن يرغب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 4 =