قدمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، آلية التسجيل في معرض جدة للكتاب وذلك عبر حسابها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، إذ يعتبر المعرض واحد من أهم وأكبر المعارض التي تُقام داخل المملكة العربية السعودية وقد حصل على المركز الثاني بعد معرض الرياض من حيث الزوار والشعبية داخل الدولة أو خارجها، وتنظمه الهيئة للوصول إلى العديد من الأهداف.

ومن أبرز أهداف معرض جدة للكتاب نشر الثقافة بين الأفراد وجمع أكبر عدد من رواد الكتابة والأدب سواء في المملكة أو خارجها، فضلاً عن الاهتمام بتعزيز مستوى الترجمة من كافة أرجاء العالم على المستوى المحلي أو العالمي.

آلية التسجيل في معرض جدة للكتاب

تُقام في المملكة كل عام العديد من الفعاليات وعلى رأسها الثقافية مثل هذا المعرض وتشهد الفترة المقبلة البدء في استقبال الزوار، ولكن يرجى التسجيل في معرض جدة للكتاب لدور النشر حسب ما أشارت له هيئة الأدب من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط معرض جدة للكتاب إلكترونياً (engage.moc.gov.sa/).
  • الحصول على استمارة المشاركة وتعبئتها بكافة البيانات المطلوبة.
  • لا بد من التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح مثل اسم جناح العرض وتقديم شعار دور النشر.
  • كتابة رقم الحساب البنكي وما هو اسم صاحب الدار، ثم إدخال عنوان بريد إلكتروني ورقم جوال شخصي.
  • بيان تفاصيل العنوان مثل الدولة والمدينة التي يقطن فيها المستفيد، يعقبها رفع المرفقات المطلوبة من بينها السجل ورقم الرخصة.
  • تقديم بيان كامل بقائمة الكتب التي تريد المشاركة بها وما هي مساحة ونوع الجناح المطلوب.
  • من هو ممثل الدار الذي يُسمح له بالتوقيع والحصول على المستحقات المالية وما هو المسمى الوظيفي له.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية بطريقة صحيحة أو رقم جواز السفر للمتقدم.

وعقب استكمال كافة البيانات يتم النقر على خيار إرسال لتأتي خطوة المراجعة والتأكد من صحة البيانات، ثم التواصل مع دور النشر للتأكيد على الموافقة.

متى موعد انطلاق معرض جدة للكتاب؟

تبدأ أنشطة المعرض حسب تقويم السعودية للمواسم والفعاليات هذا العام من يوم 8 من شهر ديسمبر 2022 القادم، وتستمر حتى يوم 17 من نفس الشهر، ولكن لا بد من المبادرة في التسجيل سواء من دور النشر المحلية أو العالمية حتى يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − سبعة =