كشفت وزارة النقل عن فتح التسجيل في الفرص التدريبية على رأس العمل، والغير منتهية بالتوظيف، في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، ومن بينها المدينة المنورة والحدود الشمالية إذ يمكن القبول بعد التقديم من خلال بوابة طاقات، وقد أشارت الوزارة إلى أن عدد الفرص يصل إلى 40 للذكور والإناث في إطار برنامج تمهير الذي يهدف إلى تدريب الكوادر البشرية وتأهيلهم لدخول سوق العمل من أوسع الأبواب.

كما أكدت الوزارة على أن هنالك مسميات تدريبية متعددة للمواطنين المتقدمين من بينها أخصائي دعم فني، وفني دعم تقنية المعلومات أو شبكات تقنية المعلومات وأخصائي في مجالي تنظيم وتطوير إداري، ومطلوب أيضاً التقديم للحصول على فرصة تدريبية في مجال العلاقات العامة، بخلاف إدارة الخدمات ومراقبة الموارد البشرية وغيرها من التخصصات.

كيف طريقة التسجيل في تدريب وزارة النقل

عند رغبة المواطنين حاملي الجنسية السعودية التسجيل في وظائف وزارة النقل والفرص التدريبية الجديدة فلا بد من اتباع الخطوات الإلكترونية الجديدة التي قدمتها الوزارة، والتي تتمثل في التالي:

  1. الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني.
  2. ثم النقر على خيار التسجيل، يعقبها اختيار اسم الجهة في خانة البحث التي تظهر لك وهي وزارة النقل.
  3. بعد الاختيار عليك النقر على الوظيفة أو الفرصة التدريبية التي تستطيع الالتحاق بها بناءً على المؤهل الدراسي.

شروط القبول في الفرص التدريبية لوزارة النقل

الفترة التدريبية ستكون فقط لمدة ستة أشهر ويمكن التقديم بشروط تتمثل في النقاط التالية:

أولاً: عدم الاستفادة السابقة من برنامج تمهير، وألا يكون المتقدمين حاصلين على وظيفة سواءً في القطاع الحكومي أو الخاص.

وظائف وزارة النقل
التخصصات المتاحة في تدريب وزارة النقل

ثانياً: الحصول على درجة مؤهل دراسي مناسب في التخصصات المطلوبة من بينها الدبلوم أو البكالوريوس، كما أنها تقبل الحاصلين على درجة الماجستير.

ثالثاً: عدم حصول المتقدمين على أي وظيفة خلال الستة أشهر الماضية، ويتم التأكد من ذلك عن طريق مؤسسة التأمينات الاجتماعية أو من خلال التواصل مع الخدمة المدنية في السعودية.

وعن طريق طاقات يمكن الاستعلام عن المزيد من المعلومات، والتي من بينها الأماكن المتوفر بها المسميات التدريبية وما هي وعدد ساعات التدريب المطلوبة كذلك، فضلاً عن معرفة متى ينتهي التسجيل في الوظائف وفرص تدريب المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 7 =