تنطلق بيوم الأحد الذي يوافق 16 أكتوبر العام الحالي، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة (في الهواء الطلق)، والذي تنظمه وتشرف عليه رسمياً بمقرها جمعية الثقافة والفنون بالمعذر الكائنة في منطقة الرياض، حيث سيكون حسب تقويم السعودية للمواسم والفعاليات على وجه التحديد في الفترة من تاريخ 16 حتى 19 من نفس الشهر، بمشاركة عدد خمسة فرق مسرحية.

تشارك في الملتقى المسرحي بالرياض الفرق الخمس التي تعرض كل من مسرحيات: كاتب مأجور، “اللغز”، “العائدون” إضافة إلى “طريق صحراوي” علاوة على الظل، ‎ويتنافس المشاركون في فئة الأعمال المسرحية بالتحديد على باقة الجوائز التالية:

أفضل عرض مسرحي بالإضافة لأفضل إخراج علاوة على جائزة النص المبتكر والسينوغرافيا، كما تكون المنافسة على أفضل ممثل وممثلة وكذلك ممثل ثاني، فضلاً عن الجائزة لأفضل ممثلة ثانية والنجم/ النجمة الواعدة، بخلاف الجوائز التقديرية التي تمنحها لجنة تحكيم الملتقى أيضا للفائزين.

فعاليات ملتقى الرياض المسرحي والأعمال المشاركة

وقال مصدر بجمعية الثقافة والفنون بمنطقة الرياض، أن الجمعية تبذل جهدها بشكل مستمر حتى تواكب توجهات وزارة الثقافة للانتقال للموائمة، مشيراً كذلك بأن الملتقى إنما يهدف بشكل رئيسي إلى تحفيز وتشجيع الفرق المسرحية، حتى تقدم عروض إبداعية مبتكرة وذلك من خلال وضعها في جو تنافسي ممتع مع فرق أخرى.

كما يرتئي ملتقى الرياض المسرحي بالرياض 1444 إلى دفع الحركة المسرحية في الإمارة إلى الأمام، وهذا عن طريق إبراز شتى المواهب المسرحية الشابة في التمثيل والكتابة وأيضا الإخراج المسرحي، ودعمها وتمكينها بالتبعية حتى الاحتراف.

انطلاق ملتقى الرياض المسرحي
انطلاق ملتقى الرياض المسرحي
بدء ملتقى الرياض المسرحي
ملتقى الرياض المسرحي

حول جمعية الثقافة والفنون

تجدر الإشارة أن جمعية الثقافة والفنون، بمثابة مركز ثقافي إذ يقدم العديد من البرامج الفنية والثقافية التي تشمل كل من: الفنون التشكيلية، فنون السرد، فن القصة إلى جاب الفن المسرحي والسينما وكذلك الموسيقى، الشعر والفنون الشعبية فضلاً عن التصوير الضوئي، كما تقدم عدد من دورات وورش تفاعلية ومتخصصة في كتابة السيناريو والآلات الموسيقية وغيرها.

وكان للجمعية السبق الإيجابي والمؤثر في تقديم العديد من المهرجانات الفنية في المملكة العربية السعودية في السينما والمسرح، ويشرف على نشاطاتها مجموعة متميزة من المتطوعين الشباب، وتستقطب الموهوبين والمحترفين في كافة مجالات الفنون والثقافة والأدب، وتقيم فعاليات وندوات يحضرها خبراء ومتخصصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + أربعة =