أعلنت منصة” نسك” أنها أضافت إلى الخدمات التي تقدمها للمعتمرين، رابط خدمة حجز تذاكر قطار قطار الحرمين إلكترونياً عبر تطبيقها الرسمي، تحت تبويب خدمات النقل، وذلك إضافة إلى قائمة الخدمات الأخرى التي يقدمها ذاك التطبيق، كما أعلنت المنصة كذلك عن أتاحت باقات متنوعة لكل من يرغب في تأدية مناسك العمرة من جميع أرجاء العالم، ببرامج اقتصادية تبدأ من قيمة الـ830 ريالًا سعودياً وذلك بما يعادل الـ 222 دولار أمريكي.

إثراء تجربة المعتمرين الدينية وقال مصدر، أن الباقات المتنوعة العديد التي أطلقتها منصة “نسك” هدفها الرئيسي التسهيل على ضيوف الرحمن، وتيسيراً لكافة إجراءات الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك عن طريق الخدمات العديدة التي تتيحها للمعتمرين، والتي تمكنهم من أداء العمرة بكل يسر وسهولة.

حجز تذاكر قطار الحرمين عبر نسك

وهو ما يساهم بدوره وبشكل فعال في رفع مستوى ما تقدمه المنصة من خدمات، فضلاً عن إثراء تجربة المعتمرين الدينية، مشيراً إلى أن الباقة تتميز بأنها شاملة لـ تكاليف إقامة المعتمر في مكة المكرمة لمدة 5 ليال، ورسوم تأشيرة الزيارة، بالإضافة إلى قيمة التأمين الشامل، بينما لا تشمل كل من تذاكر السفر، فضلاً عن المصاريف الشخصية، وكذلك الوجبات.

ثمرة تعاون وشراكة وأضاف المصدر، أن وزارة الحج والعمرة أضافت رابط الموقع الإلكتروني لحجز تذاكر قطار الحرمين، ليكون ضمن الخدمات العديدة التي تتيحها لضيوف الرحمن، وبناء على إضافة هذه الخدمة الجديدة قامت الوزارة بتحديث جديد لمنصة “نسك”، وهو ما يستلزم مستخدمي “نسك” القيام بتحديثه حتى يمكنهم الاستفادة من الخدمة الجديدة التي تمت إضافتها.

نسك تضيف حجز قطار الحرمين
نسك تضيف خدمة حجز قطار الحرمين

تجدر الإشارة أن منصة “نسك” أطلقتها وزارة الحج والعمرة على وجه التحديد في العاشر من أكتوبر الحالي لتكون بمثابة المنصة الحكومية والبوابة السعودية الجديدة التي يستفيد مما تقدمه من خدمات المعتمرين والزوار، والقادمين إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، لافتاً كذلك إلى أن إطلاق “منصة نسك” يأتي تنفيذاً لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد البرامج الرئيسية ضمن رؤية المملكة 2030. ويشار إلى أن “نسك” هي ثمرة التعاون والشراكة والتنسيق بين وزارة الحج والعمرة والهيئة السعودية للسياحة، وتمكن “نسك”كافة الراغبين من كل أنحاء العالم في أداء العمرة أو الزيارة بإصدار كل التصاريح والتأشيرات ببساطة ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + خمسة =