أطلقت شركة أرامكو السعودية 3 مبادرات تهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية في المملكة، وقد دشن أمير منطقة جازان الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز، المبادرات الثلاثة التي يتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وتشمل ضمنها المبادرات توقيع مذكرة تفاهم لمبادرة العسل مع جمعية النحالين التعاونية بجازان، علاوة على مصنع “بصمة للزي الموحد”، فضلاً عن استلام “منتزه جازان البيئي” من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وقال نبيل الجامع، النائب الأعلى للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، يمكن أن تشكل منطقة جازان رافداً مهمًا لاقتصاد المملكة بسبب ما تزخر به من موارد طبيعية وموقع استراتيجي، بجانب أبنائها من الكوادر والكفاءات الوطنية.

كما أشار كذلك إلى أن أرامكو ولهذه الأسباب والدعم الذي يقدمه على وجه التحديد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، من أجل تمكين المجتمع المحلي، حرصت شركة أرامكو السعودية على أن تستثمر بالتبعية في عدد من المشروعات الهامة والداعمة بالمنطقة.

3 مبادرات لتمكين المجتمعات المحلية

ويأتي على رأس تلك المشروعات مصفاة جازان، أحد أضخم مشروعات قطاع التكرير ليس في المملكة فقط بل وفي العالم، والتي باتت قلب المنطقة النابض لما تنتجه المنطقة من صناعات أساسية وتحويلية.

التزام بالمواطنة

وأضاف الجامع، نشارك في توقيع اتفاقيتين لتنفيذ مبادرات في مجال المواطنة، والتي ستكون بشراكة وتنسيق متكامل مع كل القطاعات الحكومية، كما ندشن في نفس المنطقة مصنع بصمة للزي الموحد، وهو ما يترجم التزامنا بالمواطنة، وسعينا إلى خلق قيمة إضافية لكافة الحرف التقليدية وما تزخر به جازان من موارد طبيعية، موضحاً أن ما تقوم به أرامكو السعودية سوف تكون نتيجته توفير فرص عمل وخلق وظائف جديدة، ما يساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

3 مبادرات لتمكين المجتمعات المحلية
أرامكو تطلق 3 مبادرات لتمكين المجتمعات المحلية

تجدر الإشارة أن مشروع مصنع بصمة للزي الموحد يأتي بالشراكة والتنسيق الكامل مع جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن بمنطقة جازان، وبالتعاون كذلك مع مؤسسة الأمير عبدالعزيز بن طلال وسُرَى بنت سعود للتنمية الإنسانية (أحياها)، أما الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً، فهي تهدف إلى تقديم دعم مربي النحل وتتعاون فيها أرامكو مع جمعية النحالين التعاونية بجازان.

أما المشروع الثالث فكان عبارة عن استلام أرض منتزه جازان البيئي تحديداً من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، الذي سيتم إنشاؤه على مساحة الـ2 مليون متر مربع، ويهدف بدوره إلى تحسين جودة الحياة للأهالي في منطقة جازان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − ثلاثة =