تعزيزاً للعلاقات وتبادل الخبرات وتشجيعاً لمشاريع البحث والتدريب، عقدت مطارات أبوظبي شراكة مؤخراً مع جامعة أبوظبي، إذ تهدف بدورها إلى تقديم كل سبل الدعم للكوادر والكفاءات الإماراتية التي ترغب في العمل بقطاع الطيران، إضافة إلى أن الشراكة المُبرمة بحسب ما أعلنت عنه مطارات أبوظبي تستهدف كذلك تطوير قطاع الطيران بشكل عام.

وقال مصدر، أنه بموجب هذه الشراكة المبرمة مؤخراً فإن مطارات أبوظبي سوف توفر بدورها العديد من الفرص الوظيفية والتدريبية، ذلك لمدة 3 سنوات لخريجي جامعة أبو ظبي، وهو ما يعكس بدوره مدى إيمان المطارات في الإمارة بالمسؤولية الهامة والدور المجتمعي أيضاً الذي يظهر جلياً في التزامها بتوظيف الكوادر الشبابية الإماراتية.

تمكين الكوادر الإماراتية بقطاع الطيران

تمت الإشارة كذلك أنه بموجب الشراكة تنضم جامعة أبوظبي رسمياً إلى برنامج “أساس”، وهي المبادرة التي تم إطلاقها من قبل المطارات بأبوظبي بالتحديد في سبتمبر الماضي، وترتئي بشكل رئيسي إلى استقطاب الكوادر الشابة التي ترغب بالعمل وخصوصاً في قطاع الطيران، وتدريبها وتوظيفها.

وأضاف المصدر، أنه بمقتضى هذا التعاون، سوف تتبادل الجامعة والمطارات بالإمارة المعرفة اللازمة وذات الصلة بالمطارات فضلاً عن عمليات التشغيل وكذلك الرحلات والعمليات الأرضية بجانب التأثير البيئي وإدارة السلامة والأمن، لافتاً أنه بإمكان موظفي مطارات أبوظبي التسجيل في ما تقدمه جامعة أبوظبي من باقة برامج أكاديمية.

وبالإضافة لتلك المزايا وفرص التوظيف الشاغرة وبرامج التدريب المتاحة سوف يتمتع الطرفين باستخدام ما لدى بعضهما من مرافق تقنية، علاوة على إتاحة المشاركة الفاعلة في المشاريع البحثية وكذلك استخدام للمنصات التعليمية بخلاف الحضور والمشاركة كذلك في الندوات، وأيضا المؤتمرات والمحاضرات.

إحداث فرق

وقال عضو منتدب ورئيس تنفيذي لمطارات أبوظبي، مهندس/ جمال سالم الظاهري، إنما يؤكد هذا التعاون والتنسيق أننا ملتزمون بإعداد جيل جديد من الشباب الإماراتي يمكنه العمل بكفاءة في المناصب القيادية بقطاع الطيران وأيضاً العمل في إدارة المطارات، وهو الأمر الذي سوف يزيد بالتبعية من نمو وتطوير قطاع الطيران الذي يعد بمثابة أحد القطاعات الحيوية والهامة في إمارة أبوظبي.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، دكتور/ علي سعيد الظاهري، لسنوات مقبلة سوف تجمعنا شراكة نعتز بها مع مطارات أبوظبي ، وسوف نكون قادرين على أن نحقق رؤيتنا التي نتشارك في قواسم عديدة منها مع المطارات بالإمارة، وذلك في إحداث فرق وتغير شامل وازدهار لقطاع الطيران بصفة عامة من خلال ما توجبه اتفاقية الشراكة والتنسيق بيننا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =