تحتضن المملكة العربية السعودية رسمياً في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر العام الجاري، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ملتقى الصحة العالمي 2022، والذي يقام  بالتحديد تحت شعار “التحول في القطاع الصحي”، ذلك بمشاركة واسعة لأكثر من 250 شركة إذ تمثل 30 دولة، وسيكون برعاية فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، وزير الصحة السعودي.

وقال مصدر، يعتبر الملتقى الحدث الأكثر بروزا وأهمية كذلك في قطاع الصحة، كما يوصف بأنه يعد المحفل الأكبر لكل المتخصصين في مجال الرعاية الصحية بالسعودية، مشيراً أن الملتقى سوف يوفر لزواره فرص متنوعة يلتقون خلالها بأطباء ومتخصصين وصناع السياسات الصحية، بالإضافة إلى أن زوار الملتقى سوف تكون أمامهم فرصة هامة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الرعاية الصحية من اكتشافات وابتكارات.

هدف إطلاق ملتقى الصحة العالمي

وأشار المصدر، أن ما تقوم به المملكة العربية السعودية من ضخ استثمارات هائلة في القطاع الصحي، إنما سوف تنعكس نتائجه بشكل إيجابي في بناء نظام صحي يتسم بالحيوية والنمو، وتقديم خدمات طبية مميزة، كما أن هذه الاستثمارات من شأنها أن توفر العديد من فرص مزاولة المهن في قطاع الرعاية والخدمات الصحية، وهو ما سيستفيد منه المواطن السعودي في كافة أنحاء المملكة.

ما هي أهم التحديات ومعالجتها؟

تمت الإشارة أيضاً إلى أن هذا الحدث الكبير سوف يسلط الضوء على ما يواجهه المجال الصحي من تحديات وإيجاد الحلول لمعالجتها، حيث أن المملكة سوف تستضيف خمسة مؤتمرات طبية من بينها أربعة مؤتمرات مخصصة للتعليم الطبي المستمر، مثل تقديم الرعاية الصحية الجيدة، علاوة على مستقبل المختبرات الطبية، بخلاف الصحة العامة، والأشعة.

وتابع المصدر، وسوف يشهد الملتقى هذا العام منتدى للقادة الذي يسعى إلى حوار هادف وبناء بين المسؤولين الحكوميين وصناع السياسات وبين قادة الفكر حيث يتم النقاش فيما بينهم حول سبل تحقيق رؤية المملكة 2030، ودفع عجلة التحول الرقمي إلى الأمام، إضافة إلى مناقشة التقنيات والحوكمة في القطاع الصحي، وهو ما بذلت المملكة جهوداً كبيرة فيه خلال السنوات القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورتين السابقتين للملتقى كانت إحداهما حضورية في عام 2018/2019، بينما كانت الدورة الثانية افتراضية بالتحديد عام 2020/ 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =