أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري، وفق البيان الصادر عن الشركة السعودية للتمويل، والتي تفدم خدمات عديدة باعتبارها الممولة من صندوق الاستثمارات العامة، ولفتت إلى أنها تُقدم حلول جيدة من أجل الوصول إلى مجموعة من الأهداف، التي تساعد في تعزيز مستوى العمل في سوق التمويل العقاري داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم الشركة خدماتها من خلال الموقع الإلكتروني سواء للأفراد أو الشركات.

تسعى الشركة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي لذا أكدت على تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الآجل بنسب ثابتة لفترة تصل إلى ثلاثين عام وهذه تُعد من أبرز المبادرات التي قدمتها الشركة لتقديم المرونة إلى المستفيدين وتقديم حلول تمويلية سريعة من خلال الجهات التي توفر حلول التمويل العقاري.

تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري

ذكر الرئيس التنفيذي للشركة، فابريسسوسيني، أن عام 2018 شهد إطلاق معايير التمويل العقاري طويل الأجل وقد كانت فترة السداد تصل إلى خمسة وعشرين سنة وبحد أدنى عشر سنوات، ومن أجل تعزيز مستوى الوعي لدى المستفيدين ودعمهم للوصول إلى ما يطمحون إليه ويحصلون على مسكن مناسب تم رفع فترة الاستحقاق.

وأشار إلى أن المواطنين حاملي الجنسية السعودية هم أهم المستهدفين من المبادرة الجديدة، والتي تُقدم لهم عدد كبير من الحلول وخيارات تمويل متميزة تؤهلهم إلى التقديم عليها، وتحقيق المزيد من الاستقرار الذي يتلاءم مع رؤية المملكة 2030.

تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري
تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري

الاستعلام عن جدول المعدل الثابت طويل الأجل

وقد وفرت الشركة العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها جدول المعدل الثابت لمن يرغب في إعادة التمويل العقاري ويمكن الوصول إليه من خلال التالي:

  1. الدخول إلى رابط موقع الشركة السعودية لإعادة التمويل.
  2. اختيار الأفراد أو الشركات من القائمة الرئيسية.
  3. يعقبها اختيار مالكو المنازل.
  4. النقر على المعدل الثابت.

وعن طريق الجدول يمكن التعرف على مدة التمويل بالسنوات ومعدل الربح الفعلي بناءً على الفترة وكذل هامش الربح السنوي، فإذا كانت فترة السداد 30 عام فسوف تكون نسبة هامش الربح 4.35% ومعدل الربح الفعلي سيكون فقط 6.62%، وللمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع شركاء الشركة سواء في البنوك السعودية أو الشركات التي توفر التمويل العقاري.

المعيار المرجعي لمعدل التمويل العقاري

أشارت الشركة، إلى المعيار المرجعي لمعدل التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة، بعد أن بيّنت المقصود به كما هو مشار له أدناة.

التمويل العقاري طويل الأجل
المعيار المرجعي لمعدل التمويل العقاري

يعد التمويل العقاري طويل الأجل تمويل عقاري سكني بنسبة ثابتة، وقسط شهري ثابت طيلة مدة التمويل، يتوفر من خلال الشركاء من الممولين العقاريين، ويستخدم ذلك كبديل التمويل العقاري السكني المتغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − سبعة =